كيف يمكنك ان تساعد طفلك الصغير على عمل صداقات في المدرسة؟ تقدم لنا خبيرة العائلة لين كيني بعض الطرق الاجتماعية الرائعة التي يمكن أن تجعل من أطفالنا شخصيات محبوبة.

يخشى بعض الاهل على ابنائهم الصغار من الانطوائية والعزلة في المدرسة بسبب عدم تمكنهم من عمل صداقات سريعة مع زملائهم.

عمل الصداقات والحفاظ عليها جزء أساسي من الدخول الى المدرسة. وتعليم الاطفال مهارات الصداقة الاجتماعية جزء ثمين من علاقاتك بأطفالك.

أين تبدأ؟

1.القراءة. إذا كنت تريد استشارة الخبراء فالحل بسيط وسريع ويمكنك أخذ المستشار الى البيت عن طريق شراء الكتب الرائعة التي تدور حول مفهوم الصداقة ومهارات الحصول على أصدقاء: نذكر من هذه الكتب Friends: Making Them and Keeping Them، The Feelings Book، Stand Up For Yourself and Your Friends.

قراءة هذه الكتب يمكن أن يساعد على توضيح معنى الصداقة. أما للمرحلة المتوسطة فننصح بقراءة Queen Bees و Wanna Bees.

أما للاهالي الذين يرغبون من تدريب أطفالهم على إتباع أسلوب حياة صحي فننصحهم بقراءة The Parent as Coach للكاتبة ديانا سيترلنغ.

2. تعزيز الثقة بالنفس. علاقات الصداقة الصحية تبدأ بالثقة بالنفس وإحترام الذات. والاطفال الذين يملكون احتراما كبيرا لانفسهم غالبا ما يتميزون باللطف والمساعدة والمشاركة، وكثيرا ما يستقطبون الاصدقاء الى دائرة علاقاتهم الاجتماعية. يمكنك البدأ عن طريق اعطاء الطفل حيوانا أليفا يعقد معه صداقة لطيفة.

3.معرفة أسلوبك الاجتماعي وما الذي يميز طفلك يعتبر نقطة بداية رائعة أيضا. بالاضافة الى التأكيد على أن كل شخص له مميزاتها الخاصة ونحن مميزون بطرقنا الخاصة ويجب ان نتقبل الاخر بالرغم من اختلافه.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]