يوم الجمعة يكون الجو ما بين صاف وغائم جزئياً، وكذلك في اليوم التالي(السبت) لكن مع هبوظ في درجات الحرارة، ويوم الأحد يحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة في شمالي البلاد، وفي اليوم التالي يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويبقى الجو ما بين صاف وغائم جزئياً، يتحول في اليوم التالي الى صافٍ، مع ارتفاع في درجات الحرارة، ويطرأ يوم الثلاثاء ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع انخفاض في نسبة الرطوبة. يوم الأربعاء ترتفع درجات الحرارة ويصبح الجو جافاً وأشد حرارة من المعتاد.

خذوا اولادكم الى متحف العلوم
اذا كان الاعلامي المعروف يارون لندن، ابن الخامسة والسبعين عاماً، قد اختار متحف العلوم الذي يحمل اسم"بلومفيلد" بالقدس، ليصطحب حفيدته لزيارة وجولة مفيدة ممتعة، له ولها – فمن الجدير بكم ان تحذو حذو هذا الاعلامي المثقف المتنور، وتصطحبوا اولادكم واحفادكم إليه، زيادة في المتعة والفائدة – علمياً وثقافياً، وسياحياً "فالقدس عروس عروبتكم" أيضاً!

ويقع هذا المتحف في "كريات هموزييون" (مجمع المتحف) في "غفعات رام"، ويضم معروضات متغيرة متبدلة تتعلق بالعلوم والتكنولوجيا، والتعامل معها(المعروضات) مباشر، ولا يقتصر على الرؤية والمشاهدة، بل يتعداه الى اللمس والتجريب، والهدف من ذلك هو عرض العلم والعلوم.

كجزء لا يتجزأ من الحضارة المعاصرة، بمقاربة وربط مبسّطين مع مظاهر وظواهر الحياة اليومية، باسلوب مشوق جذاب، يستجيب للفضول وحب الاستطلاع.

"متحف للعائلات"
وتأكيداً لحجم التشويق والجذب يؤم المتحف مئات الآلاف من الأولاد سنوياً، وكذلك الكبار ومجموعات كاملة من العائلات.

ويتولى طاقم المتحف تهيئة واعداد معروضات كافية تشكّل معرضاً كاملاً متجدداً كل سنة، من مصادر اجنبية أيضاً. ومنذ عام 1998 ينظم المعرض مسابقة للعلماء والمخترعين والمبتكرين الشباب، كما تنظم نشاطات ولقاءات وفعاليات للجمهور العريض، وللأكاديميا.وبالاضافة الى ذلك يحرص المعرض على استضافة"لقاءات علمية" خاصة بالأولاد والأحداث، بمن فيهم طلاب الثانويات.

وللمعلومية،فان هذا المتحف هو واحد من ثلاثة متاحف للعلوم في اسرائيل، سوية مع المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا والفضاء- في حيفا، و"حديقة العلوم" في معهد وايزمن للعلوم في رحوفوت.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]