أعلن فندق جراند بارك أنه حاز على تصنيف خمس نجوم حسب المعايير العالمية لتصنيف الفنادق، ليكون بذلك أول فندق فلسطيني يحوز على هذا التصنيف، وذلك بعد عملية تطوير وتحسين شملت مختلف مرافق وخدمات الفندق، بما فيها استحداث صالات وأجنحة ومطاعم وبرك السباحة ومكاتب وغيرها، بالإضافة إلى تقديم خدمات وتقنيات تكنولوجية وفق أحدث النظم العالمية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه أمس فندق جراند بارك للإعلان عن حصوله على تصنيف خمس نجوم حسب المعايير العالمية، وذلك بحضور وزير السياحة رولا معايعة، ووزير التخطيط محمد أبو رمضان، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، والمهندس منيف طريش، الرئيس التنفيذي لمجموعة عمار العقارية المالكة للفندق، ورئيس مجلس إدارة الفندق لؤي قواس وعدد من ممثلي المؤسسات السياحية في فلسطين، وممثلين عن مؤسسات القطاع الخاص ورجال الاعمال والمستثمرين ومدراء البنوك.

فخر للسياحة الفلسطينية 

حيث أكدت وزيرة السياحة رولا معايعة، على أهمية هذا الحدث بقولها: "كم أنا فخورة بهذا الإنجاز الذي أعتبره إنجازا لفلسطين ككل، فحصول جراند بارك على تصنيف خمس نجوم هو بمثابة تأكيد على نمو القطاع السياحي في فلسطين، ودوره في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتحريكه لمجموعة من القطاعات الاقتصادية الأخرى".

وجددت تأكيدها أهمية الإنجاز الذي حققه "غراند بارك" التابع لمجموعة "عمار العقارية"، الذراع الاستثماري للصندوق، مضيفة "إن السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في فلسطين، لكننا نطمح إلى أن تكون أهم مصدر منها"، وقالت:"بدأنا بتنفيذ عدة مشاريع خلال السنوات الماضية، من ضمنها مشروع "تصنيف الفنادق"، الذي نفذ على ثلاثة مراحل، شملت الأولى إعداد المعايير بما يتناسب مع المتطلبات والأسس الدولية، بينما تضمنت الثانية عقد ورشات عمل تم عبرها تعريف العاملين بالقطاع الفندقي بآلية التصنيف، أما في المرحلة الثالثة وبدأت خلال شهر حزيران الماضي، فجرى العمل الفعلي بتصنيف الفنادق".

وبينت معايعة، أن التصنيف يشمل كافة محافظات الوطن، بما فيها القدس، مبينا أنه كان جرى مؤخرا تصنيف فندق في القدس، معربة عن أملها في أن يتم الانتهاء من تصنيف كافة الفنادق خلال الفترة المقبلة.

وتابعت معايعة: "لقد أثبت فندق جراند بارك بإدارته المهنية أن المنشآت السياحية الفلسطينية تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها لمنافسة مختلف المنشآت السياحية في العالم، كما أن فلسطين تتميز بكرم الضيافة وامتلاكها للعديد من المقومات والمعالم والمواقع السياحية، والتي تجعلها مقصداً للسياحة الداخلية والخارجية".

فخر لبلدية رام الله 

بدوره اعتبر رئيس بلدية رام الله موسى حديد، تصنيف "غراند بارك" كأول فندق "خمس نجوم" في فلسطين، إنجازا ليس للقائمين عليه فقط، بل والمدينة.

وقال "هذه الخطوة يجب أن تستمر، لتشمل المجالات السياحية الأخرى"، داعيا الوزارة إلى إيلاء أهمية خاصة لمدينة رام الله، رغم أنها لا تصنف ضمن المدن التاريخية والدينية في فلسطين.

من جهته قال المدير العام لشركة جراند بارك لؤي قواس،: "قامت إدارة الفندق وبتوجيه من مجموعة عمار العقارية بسلسلة من التحسينات على مختلف المرافق والخدمات التي يقدمها جراند بارك، بحيث تم تنفيذ عملية إعادة التأهيل بالتوازي مع خطة داخلية لإعادة هيكلة الفندق وتدريب الكوادر العاملة فيه، لأن استمرارية النجاح أساسها تقديم أفضل الخدمات للنزلاء والزبائن".

وعبر قواس عن اعتزاز "عمار العقارية" بالإنجاز الذي تحقق، مبينا أن منبعه الحرص على تقديم خدمة فندقية مميزة، ترقى لمستوى طموح شتى الفئات، والمهتمين، مقدما شرحا عن التحسينات التي أدخلت على الفندق، وشملت تجديد التصميم الداخلي للغرف، وتزويدها بأفضل الأثاث، واستضافة عدد من المطاعم العربية الشهيرة.

أما مدير عام الفندق محمد زملط، إلى أن "جراند بارك استحق بجدارة تصنيف خمس نجوم، وما كان ذلك ليحصل لولا تضافر جهود كافة العاملين في الفندق، الذين حرصوا على أن يكون فندق جراند بارك هو أول فندق فلسطيني يحصل على تصنيف خمس نجوم، ليس فقط بمرافقه الفخمة والعصرية، وإنما بخدماته التي تنبع من كرم الضيافة الفلسطينية".

وقال: إن هذا التصنيف لم يأت بسهولة، بل جاء نتاج عمل مستمر، وهذا العمل عبارة عن رحلة لم تكن سهلة، بل طريقها طويلة، مبينا أن جهودا دؤوبة بذلت من أطراف مختلفة، حتى استطاع "غراند بارك" أن يكون بمرتبة الفنادق العالمية، مستذكرا العديد من المحطات في مسيرة الفندق، الذي قال عنه بأنه استضاف كبار الفنانين وضيوف فلسطين.

وقال: قبيل أيام شهدنا ولادة منشأة سياحية جديدة على أرض بيت لحم، هي فندق غراند بارك بيت لحم، وإننا نرحب بكافة المؤسسات والشركات السياحية لبناء جسور التعاون معنا، بما يخدم السياحة في فلسطين، مشيرا إلى أن ما حققه "غراند بارك" سيشكل نقلة نوعية في القطاع السياحي في فلسطين، وقال عنه بأنه "أحد القطاعات المهمة التي علينا أن نوليها الاهتمام الكافي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]