التقى وفد من رابطة خريجي معاهد روسيا والاتحاد السوفياتي امس السبت في الناصرة مع الطلاب الذين حصلوا على المنح الدراسية في روسيا وقد شارك باللقاء اهالي الغالبية من الطلاب والدكتور سمير خطيب رئيس الرابطة والدكتور اميل الياس والمحامي بسام شحادة اعضاء اللجنة الثقافيه وتعذر على باقي اعضاء اللجنه الحضور وبضمنهم رئيس اللجنه الدكتور وائل جهشان .

افتتح الدكتور سمير خطيب اللقاء وهنأ الطلاب بحصولهم على المنحة الدراسية التي تشمل دراسة واقامة ومعاش شهري بكافة المواضيع العلميه والادبيه وطلب من الطلاب الالتزام بالقوانين الروسيه وطالبهم بحسن التعامل والتصرف دراسيا واجتماعيا فهم سفراء لنا في روسيا وبناء على انجازاتهم يتم زيادة عدد المنح في السنة القادمه.

وتحدث المحامي بسام شحادة عن ظروف السكن والدراسة هناك وطلب منهم التحلي بالصبر خاصة بالاشهر الاولى وتحدث الدكتور اميل الياس عن الصعوبات بالحصول على هذه المنح وكيف واصلت اللجنه الاكاديميه ورئيس الرابطة العمل ليل نهار للحصول على هذه المنح وكيف تم تطوير عملنا فصارت لنا علاقات ليس فقط مع الوزارات الروسيه بل مع الجامعات مباشرة.

من الجدير بالذكر ان الرابطة ترسل سنويا طلابا من ابناء الاقليه العربيه في اسرائيل للدراسه في روسيا ولكن الجديد في هذه السنه كان ان العمل ليس فقط مع السفاره الروسية بتل ابيب بل مع الوزارات والجامعات مباشرة.

وعلم ان وعداً من قبل الهيئات الروسيه قد تلقته الجمعية باضافة عدد المنح الى ثلاثين منحة في السنة القادمة والجديد ايضا انه سيسافر احد الزملاء سنويا الى روسيا لمتابعة اوضاع الطلاب وانجازاتهم وقضاياهم عن كثب الامر الذي اراح بال الاهل كثيرا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]