اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء، 17 مواطناً بينهم 16 من مخيم العروب بالخليل.
 
وأفيد بأن تلك القوات داهمت مخيم العروب للاجئين شمال الخليل فجراً واعتقلت ما لا يقل عن 16 شاباً.

وقال منسق اللجنة الشعبية في مخيم العروب أحمد ابو خيران لـ"بكرا" "إن عددا من الاليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال مدعومة بجرافة وشاحنة اعتقالات كبيرة إقتحموا المخيم من مدخله الرئيس".

واضاف "بدأوا بحملة مداهمة للمنازل المواطنين، بتكسير الابواب الداخلية والخارجية والعبث بمحتويات المنازل، ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال".

وأشار ابو خيران الى ان قوات الاحتلال وزعت منشورات على الموطنين، تهدد فيها باعتقال كل شبان المخيم والفتية فيه، اذا ما استمر رشق الحجارة والزجاجات الحارقة على البرج العسكري وسيارات المستوطنين" علماً ان المخيم شهد خلال شهر واحد اكثر من 150 عملية اعتقال.
وتم التعرف على اسماء بعض المعتقلين اليوم الثلاثاء، وهم: منير ونضال سويلم، ووجدي الشريف، وعنان ابو عفيفه، ومحمد ابو جودة، وابراهيم ابو سل، واحمد جوابرة، وبهاء ماجد الراعي، ومحمد نايف البدوي، ونائل صالح جوابرة، وعمار محمد نمر الجوابرة، وطارق ياسر جوابرة.

اعتقالات في الخليل أيضا

في الخليل ايضاً، احتجزت قوات الاحتلال لعدة ساعات المواطنين مفيد الشرباتي وعماد الاطرش في شارع الشهداء المغلق وسط المدينة واعتدت عليهم بالضرب المبرح ما ادى لاصابتهم برضوض وكدمات نقلا اثرها الى المشفى الحكومي حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة. 

اما في بيت لحم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، الشاب احمد خليل عزية 20 عاما، من مدينة الدوحة غرباً.

وأكد مراسل"بكرا" ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب عزية وفتشته قبل ان تنقله الى جهة مجهولة".

هذا ونصبت قوات الاحتلال حاجزا طيارا عند بوابة مدرسة ذكور الخضر الثانوية جنوب بيت لحم دون تسجيل اعتقالات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]