أعلنت حركة الشبيبة الطلابية، الذراع الطلابي لحركة فتح، في جامعة القدس (أبو ديس) إنتهاء أزمة الجامعة وانتظام الدوام في الجامعة بصورة طبيعية بدءًا من امس  السبت.

وقال منسق حركة الشبيبة، عبيدة الخصيب، "تم الاتفاق مع إدارة الجامعة على إلغاء تثبيت سعر صرف الدينار بما يشمل طلاب السنة الاولى، وكذلك تخفيض اسعار المعاملات الورقية، وعمل مسودة سلوك لكل من الطلاب والموظفين توضح الحقوق والواجبات المنوطة بهم، والعمل على معالجتها ضمن الية واضحة."

وقالت الشبيبة الطلابية في بيان لها، وصل "شاشة نيوز" نسخة عنه "نحذر من اي محاولة للالتفاف على مطالبنا، وسنكون دائما الأوفياء لمصلحة الطالب الفلسطيني بما يسمح لجميع أبنائنا بالتمتع بحقهم في التعليم".

من جهة اخرى طالبت حركة الشبيبة الطلابية، إدارة جامعة بيرزيت بالتراجع عن قرار فصل عدد من الطلبة، من بينهم منسق الشبيبة في الجامعة.

وقالت، في بيان صحفي، إنه "من الخطأ التاريخي والفادح أن تتم العقوبة في السياق التربوي الفلسطيني بما لا يصب بمصلحة العلم والبناء الوطني، لتحويل طلائع العمل النقابي إلى هامش الفراغ ونفيهم من ساحات العلم إلى ساحات العدم".

وطالبت "الشبيبة" إدارة الجامعة بفتح باب الحوار "تحت مظلة العدول عن القرارات المالية المجحفة"، والبحث عن صيغ توافقية 'لا يتحمل فيها الطالب وعائلته أكثر من طاقتهم في سبيل الرسالة التعليمية والوطنية'.

وأعلنت أنها ستبدأ منذ يوم اليوم السبت بتوجيه طلبتها في كافة الجامعات والمعاهد لمؤازرة المعتصمين في جامعة بيرزيت، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن خطوات تصعيدية موحدة بكافة الجامعات دعما لموقف الحركة الطلابية بمواجهة قرارات الجامعة "التعسفية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]