استضافت الجامعة على خشبة مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز، في الحرم الجامعي الجديد، العرض الموسيقي "أوركسترا فلسطين للشباب"، والذي ينظمه معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، بقيادة المايسترو (شون إدوارد)، وللمرة الخامسة، رئيسة الأوركسترات في الأكاديمية الملكية للموسيقى في لندن، وبمشاركة عازف الكلارينت، الفنان محمد نجم، وأعضاء الفرقة من طلبة معهد إدوارد، وعدد من طلبة الموسيقى من مختلف الدول العربية وفلسطينيي الشتات.

ويأتي العرض الموسيقى بمناسبة مرور تسعة أعوام على تأسيس "اوركسترا فلسطين للشباب"، وتخليداً لذكرى رحيل الدكتور جابي برامكي، أحد أهم داعمي الموسيقى في فلسطين، حيث أدّى العازفون عروضهم بصورة تعكس تألق العازفين فيها من الوطن والشتات في صورة مشرقة للحياة الموسيقة الفلسطينية.

جدير بالذكر، أنه لم تكن أوركسترا فلسطين مجرد مشروع أنشأه معهد إدوراد سعيد الوطني للموسيقى، بل كانت مرآة فلسطين الموسيقيه التي تعكس التناغم بين طلبة المعهد، وطلبة الموسيقى في الدول العربية، والشتات، لتبلور بذلك نتاجاً موسيقياً فلسطينياً.

وفي نهاية العرض، قدمت أ. ديانا النابلسي، من دائرة العلاقات العامة، هدية تقديرية للمايسترو (شون إدوارد)، رئيسة الأوركسترات في الأكاديمية الملكية للموسيقى في لندن، تقديراً لجهودهم في دعم المسيرة الفنية في فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]