تشارك جوقة "أوتار فلسطينية" التابعة لمعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقي غداً الخميس، في حفل الموسيقى السنوي الخاص بمجموعة (بي بي سي) الإعلامية، وذلك في قاعة ألبرت الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

الجوقة ستعزف جنباً إلى جنب مع عازف الكمان الإنجليزي الشهير نايجل كينيدي، في حفل سيحضره أكثر من 3,500 وسيشاهده الملايين عبر الشاشة الصغيرة، حيث ستؤدي بمرافقة كينيدي المقطوعة 34 الشهيرة لفيفالدي والمعروفة بإسم "الفصول الأربعة".

تتكون "أوتار فلسطينية" من مجموعة من العازفين والعازفات الفلسطينيين الشباب من مدن القدس، رام الله، بيت لحم، شفاعمرو، يقودهم في العروض الموسيقية أساتذة من "أوركسترا الحياة" الخاصة بالعازف كينيدي.

تشكلت الجوقة في صيف العام 2011 بمبادرة من معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، الذي سبق أن أطلق كل من أوركسترا فلسطين للشباب، والأوركسترا الوطنية الفلسطينية، وقد شاركت بمجموعة من العروض المحلية والعالمية، حيث جالت في 16 مدينة أمريكية، كما قدمت عرضاً بالهواء الطلق في مهرجان القدس في العام 2012، مؤدية جزءاً من معزوفة الفصول الأربعة لفيفالدي بالإضافة إلى مجموعة مختارة من مؤلفات نايجل كينيدي الخاصة.

هذا وقد سبق العرض المنوي تقديمه، مجموعة من ورش العمل والتدريبات التي عقدت في مركز النشاطات التابع للمعهد في بلدة بيرزيت، وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين 27-29 تموز 2013.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]