يوم الجمعة يطرأ أنخفاض اضافي على درجات الحرارة ويكون الجو ما بين غائم وغائم جزئياً. وتشهد المنطقة الممتدة من تل ابيب شمالاً عواصف رعدية، ومنها جنوباً حتى حدود قطاع غزة (سديروت)- تسقط أمطار محلية.

وفي اليوم التالي(السبت) يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة ويكون الجو أشد حرارة من المعتاد، وتشتد هذه الحرارة الأحد في عموم البلاد، ثم تعود درجات الحرارة لتهبط صباح اليوم التالي،وتهب رياح شديدة. وتنخفض الدرجات اكثر فاكثر يوم الثلاثاء ويكون الجو غائماً جزئياً ويحتمل سقوط امطار خفيفة، وتعود درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف الاربعاء ، وتهب رياح، بينما يتواصل انخفاض الحرارة الخميس ومع احتمال سقوط أمطار في شمال البلاد وأواسطها.

النحت في الجليد

 

تفجرت الزهور في القدس مع حلول فصل الربيع. ولكن في إحدى ضواحي المدينة، على بعد خطوات من البلدة القديمة، لا يزال الشتاء حاضراً يقدم مناظر طبيعية خلابة في درجة حرارة عشرة تحت الصفر.

هذه المشاهد الخلابة من التماثيل الجليدية تقدمها مدينة الجليد، وهي حديقة ألعاب صغيرة تقام في القدس للعام الثاني على التوالي في درجة حرارة تحت الصفر.

تم تكريس مدينة الثلج هذا العام لمنطقة الشرق الأقصى ورموزه الأكثر شهرة: تاج محل وفيلة الهند؛ والمدينة المحرمة في بكين والتنانين الملونة من الصين. إضافة إلى عجائب الحياة البحرية التي تم نحتها بكل مهارة على يد مجموعة من الفنانين الصينيين المتخصصين بنحت الجليد. في القدس تخلى السكان عن معاطفهم، ولكن في مدينة الثلج لا بد من ارتداء الملابس الشتوية الدافئة.

استغرقت عملية إعداد المنحوتات حوالي ثلاثة أسابيع وسبعة آلاف مكعب جليدي. وقد تم افتتاحها نحو نهاية شباط/فبراير، وستبقى مدينة الجليد مفتوحة حتى الثلاثين من نيسان/أبريل. ويأمل منظمو الحدث تكرار النجاح الكبير الذي حققوه العام المنصرم واستمرار تقديم هذه التجربة تحت الصفر في مدينة مشهورة بدرجة حرارتها المعتدلة ولذلك فهي تقدر كثيراً خبرة العيش في المناطق الجليدية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]