هل تسائلت يوما عن الوقت المناسب الذي يجب البوح به بمشاعر الحب للطرف الاخر؟ هل قول كلمة "أحبك" مبكرا أو متأخرا تؤثر على العلاقة؟ وفقا لعلماء الإجتماع الامريكان يجب أن يمر عدد معين من الأيام قبل أن يقوم الرجال والنساء في العلاقات الرومانسية بالبوح بمشاعرهم للطرف الاخر.

متى تقول "أحبك" للمرة الأولى؟

وفقا للإحصاءات، قال 39 % من الرجال، و23 % من النساء كلمة "أحبك" أثناء الشهر الأول من اللقاء. بينما اعتبر علماء الاجتماع بأن 88 يوما هو العدد الكاف للرجال للاستعداد للحديث عن مشاعرهم العاطفية. في حين تأخذ النساء فترة اطول للاعتراف بالحب – حيث قدر العلماء الفترة اللازمة للنساء بحوالي 134 يوم من تاريخ اللقاء.

متى يتم التعارف بين العائلات؟

وفقا للاحصاءات، قام 30 % من الرجال، و25 % من النساء بتقديم الحبيب إلى العائلة أثناء الشهر الأول من اللقاء. بالاضافة الى ذلك، قال 33 % من الرجال، بأن فترة شهر كانت كفاية جدا بالنسبة لهم للتعبير عن رغبتهم في مشاركة السكن مع الحبيبة.

متى يعبر الحبيبان عن رغبتهم في ممارسة الجنس؟

بالاستناد الى النتائج فأن عددا لا بأس به كان متسرعا في قرار المعاشرة الجنسية، حيث شعر 43 % من الرجال، و36 % من النساء بأنهم مستعدون للمعاشرة الجنسية بعد شهر واحد من اللقاء. ولكن الأغلبية منهم (58 %) فضلوا تأخير المعاشرة الجنسية لاحقا، على الاقل بعد 2-3 شهور من أول لقاء ليتأكدوا من مشاعرهم الحقيقية. هذا وقال 33 % من الرجال بأنهم قد يطلبون الزواج من الحبيبة اثناء السنة الأولى من العلاقة العاطفية.

ولكن، هذه مجرد احصاءات، حيث يعود قرار قول كلمة "أحبك" أو الرغبة في الزواج الى كل شخص منفردا حسب ظروفه وشخصيته ورغباته، حتى التعارف بين العائلات قد لا يكون مؤشرا على الالتزام في العلاقة، فالكثير من الازواج يقابلون عائلات شركائهم لاحقا بعد الارتباط.

ويبقى أن نقول بأن كلمة "أحبك" لا ترتبط باحصاءات أو حيثيات وقولها في بداية العلاقة أو لاحقا لا تؤثر كثيرا عندما يكون الحب متبادلا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]