يوم الجمعة يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ويكون الجو غائماً جزئياً، وفي ساعات المساء يكون بارداً.

وفي اليوم التالي(السبت) يطرأ ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ويصبح الجو غائماً جزئياً، وأشد حرارة من المعتاد. ويوم الأحد ترتفع درجات الحرارة اكثر، ويكون الجو غائماً جزئياً، وأشد حرارة من المعتاد، لكن يتوقع سقوط أمطار خفيفة(رذاذ).

ويوم الاثنين يتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويكون الجو غائماً جزئياً، وتسقط أمطار محلية ، من اشكلون ، فشمالاً. ولا يطرأ تغيير على هذه الحالة يومي الثلاثاء والاربعاء، لكن الحرارة تشتد يوم الخميس، لتزيد عن المعتاد.

لمسُ الطبيعة
نعود بكم هذا الاسبوع، الى محيط المدرسة الزراعية المسماة"هكفار هياروك" ("القرية الخضراء")، بين تل ابيب ورمات هشارون، وتحديداً الى المنطقة التي يطلب عليها وصف"لمس الطبيعة" أو"تلمّسوا الطبيعة وتحسّسوها وعيشوا اجواءها"- بعبارة حرّة – شريطة ان تصطحبوا اطفالكم لأنهم أول وأجدر المستمتعين باجواء هذه المنطقة.

وبمقدوركم المجيء الى هنا طيلة أيام الأسبوع، لتستمتعوا – سوية مع اولادكم- بفعاليات وأنشطة متنوعة في بيئة "خضراء" بكل معنى الكلمة، وسط الزحمة العمرانية المملّة الرتيبة – تل ابيب ورماته شارون ، كما أسلفنا – حيث حرص القائمون على المدرسة (الكلية) على ان يجعلوا محيطها "لؤلؤة بيئيّة خالصة"، ليستفيد الطلاب ويتشرّبوا المعاني والقيم الكامنة في الطبيعة، وكذلك الضيوف والزوار، في جيرة وتقارب مع الحيوان والنبات، ومن هنا نشأت وطبقت فكرة"المزرعة" ("هحفاه" – بالعبرية) التي يعمل فيها الطلاب مطبقين ما تعلّموا، وينعم الضيوف والزوار بما يشاهدون.

ويتاح لهم أيضاً برنامج سياحي مشوق ومغاير، يشمل جولة في أرجاء المزرعة، على عجلة او عربة مفتوحة يجرّها جّرار زراعين بصحبة مرشد دليل. ويشاهد المتجولون الأحصنة والخيول والماعز والغزلان، وحتى النوّق(انثى الجمل) والببغاوات والايغوانا (زواحف ضخمة استوائية) والسلاحف وأصناف الحجل والدجاج. ويتاح للأولاد ملاطفة الجداء والماعز وإطعام الغزلان ومتابعة جامعي البيض من أقنان الدجاج وأقفاصها، وزيارة منشأة الحليب، حيث تُحلب الأبقار.

والأزهار أيضاً
وفي هذه الأيام تحديداً، تضاف مُتعة على المتعة، في محورها أزهار شقائق النعمان(البرقوق) والترّمس والجوري، بألوان متنوعة صارخة، حيث يُتاح قطفها، باذن خاص. ويمكن الوصول الى الحقل المحتضن لهذه الأزهار،بالعربة المقطورة بجرار، خلال النزهة في محيط المنطقة وحقولها الخضراء.

وزيادة في المتعة والراحة، يوجد في المكان حديقة ملاهي وألعاب، بما فيها الألعاب المنفوخة، وتشمل الحديقة بركاً للبط والأوز، وركناً فيه خبز طابون، ليأكله الأولاد مدهّناً بالشوكولاطة.

واذا فكرتم في تنظيم حفل عيد ميلاد في هذا "المحيط" ذات يوم – فالفكرة قابلة للتنفيذ!
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]