من المتوقع ان يطرأ، يوم الجمعة، انخفاض شديد في درجات الحرارة، وعموماً يكون الجو غائماً جزئياً، وفي ساعات الظهر يتوقع سقوط أمطار محلية خفيفة من خط هرتسليا، شمالاً. وفي اليوم التالي(السبت) تشتد البرودة وتسقط أمطار محلية من خط اشكلون (عسقلان) شمالاً، فيما تسقط الثلوج فوق جبل الشيخ، وقبيل ساعات المساء تسقط الأمطار في شمال البلاد وأواسطها.

ويوم الأحد لا يطرأ تغيير ملحوظ على حالة الطقس، ويكون الجو غائماً جزئياً، وتسقط أمطار محلية من شمالي البلاد حتى شمالي النقب، بينما تسقط ثلوج خفيفة فوق جبل الشيخ.

ويتوقع يوم الاثنين ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وفي ساعات المساء يحتمل سقوط أمطار محلية على طول الساحل. ولا يطرأ تغير ملحوظ يوم الثلاثاء، وبين الحين والآخر تسقط أمطار من خط اشكلون وحتى المطلة.

ويوم الأربعاء تطرأ برودة خفيفة وتسقط أمطار متقطعة مصحوبة بعواصف رعدية – من خط بئر السبع، شمالاً، ويخشى من حدوث فيضانات في الأودية والجداول، وتسقط الثلوج فوق جبل الشيخ. ويوم الخميس يكون الجو غائمًا جزئيًا، وفي ساعات الصباح يحتمل سقوط أمطار محلية في شمال البلاد.

سجادة منسوجة بالأزهار
في هذه الأيام تحوّلت بقاع بأكملها من أرض بلادنا ووطننا إلى ما يشبه بساطاً او سجاداً منسوجاً بتشكيلة من ألوان الزهر والورود، التي ارتوت بأمطار الخير وتدفأت بنور الشمس المطلة بين الحين والآخر، مبشرة بقدوم الربيع، الذي يداعب الزهر والعشب والشجر، ويغدق عليها نسائمه وهداياه.

إحدى هذه البقاع المزهرة تقع في قلب مرج ابن عامر، وهي مفروشة ببساط مكون من نسيج من الألوان، في محيط مهبط الطائرات (الخفيفة والصغيرة) في مجيدو، حيث المسارات المنظمة المرسومة رسماً بين آلاف أزهار شقائق النعمان، ذات الألوان المتفاوتة: القانية والوردية والفاقعة والبنفسجية والزرقاء والبيضاء.

وللوصول الى هذه البقعة الفريدة تسافرون على شارع رقم (35) باتجاه العفولة، وتقطعون مسافة تقارب خمس كيلومترات وصولاً الى مفترق "تسومت تعناخيم" (تعنيك) وهنا تستديرون بسيارتكم استدارة كاملة("بارسا"- حدوة) عائدين مسافة (250) متراً غرباً، وتتجهون الى اليمين حيث مهبط الطائرات، وبعد مسافة (300) متر تصلون الى موقف منظم للسيارات.

ويبدأ مساركم بالتوجّه إماّ يميناً او يسارًا ، وفي الحالتين أمامكم دروب وطرقات منظمة ومنتظمة محاطة بالحبال التي تفصل بين المتنزهين والأزهار الممتدة على مرمى البصر.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]