يوم الجمعة يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة، ويكون الجو غائمًا جزئيًا، والغيوم مرتفعة، ويكون حارًا وجافًا اكثر من المعتاد. ويوم السبت يكون الجو معتدلاً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتعود يوم الاحد الى الارتفاع قليلاً، لكنها تنخفض قليلاً يوم الاثنين ويكون الجو غائمًا جزئيًا(من تل ابيب شمالاً) وصافيًا في باقي المناطق، بينما يتوقع يوم الثلاثاء انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الجو غائمًا جزئيًا وتسقط أمطار محلية- من اشكلون جنوبًا وحتى الشمال. ويوم الاربعاء ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويكون الجو صافيًا وحارًا اكثر من المعتاد، فيما يتوقّع يوم الخميس ارتفاع اضافي في درجات الحرارة.

أزرق، أصفر، أخضر
أمامكم أيام مشمسة دافئة صافية، لتقوموا بنزهة جوالة سيرًا على الشارع رقم (721)، الذي اتخذ قبل سنتين صفة الكارثة، حين اشتعلت النيران في سفوح الكرمل، فمات من مات، واحترق ما احترق، فاجتمع الموت بالرماد والسواد، واليوم ينبعث المشهد ضاجًا بالحياة والروعة والجمال، جامعًا بالأبصار والعيون خليطًا تنسجم فيه بتناغم زرقة مياه البحر، ورقعة الشاطىء الصفراء، وخضرة السفوح اليانعة.
تسكلون هذا الشارع (721) سيرًا على طريق الشاطىء (او طريق الساحل) بدءًا من تحويلة("محلاف") عتليت وصولاً الى كيبوتس"بيت أورن" فوق احدى قمم الجبل الأشم.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


يتلوى الشارع صعودًا، ببطء مستوجب، يتيح للناظر التمعن والتأمل في المشهد البانورامي العريض المترامي من السفوح وأعاليها، راصدًا خضرة الشجر وقممها واغصانها المشرئبة، والفروع الناهضة من جذور او شروش التهمت النيران ظاهرهان وبين الحين والآخر يمكن التوقف والخروج من السيارة للمزيد من التأمل والاستمتاع بالمشهد المهيب الخلاب.

وتتفرع من الشارع مداخل الى مواقف مخصصة للسيارات، بين الأشجار والشجيرات والزهور والنباتات، ومن بين هذه المواقف: موقف"حنيون ريخس كرميه" و"هأجام" و"محتسفوت كدوميم" ،"بتحات ناحل أورن" وغيرها.
وهذه مناسبة لتعرجوا على بلدتي عسفيا ودالية الكرمل، المضيافتين، للتسوق والاستراحة والأكل، وعلى المحمية الطبيعية"حاي بار" بما فيها من طيور وحيوانات برية نادرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]