جمعية أور يروك: أنه حوالي ثلث قتلى حوادث الطرق التي تقع سنوياً هم من المارة،وقسم منهم ممن عبروا الشارع رغم ظهور الشارة الضوئية الحمراء.
 
بينت المعطيات أن أكثر من 15% من المواطنين الذين جرى رصدهم قد عبروا الشارع في مكان خال من ممر للمشاة، عدد المارة الذين جرى رصدهم عدد الذين عبروا الشارع في مكان فيه ممر للمشاة عدد الذين عبروا الشارع في مكان خال من ممر المشاة نسبة المارة الذين عبروا الشارع بصورة خطيرة30 25 5 16.66%


في الأول من كانون الأول2012،وبين الساعة الحادية عشرة والواحدة بعد الظهر-قام أفراد المجموعة الشبابية التابعة لجمعية "أور يروك" في يافة الناصرة بفعالية رصد ومراقبة،لقياس أنماط عبور الشارع في البلدة.وقد رابط أفراد المجموعة عند المفترق الواقع على مدخل البلدة.وبينت المعطيات أن أكثر من 15% من المواطين الذين جرى رصدهم قد عبروا الشارع في مكان خال من ممر للمشاة.

أن عبور الشارع عند الشارة الحمراء تعّرض للخطر حياة العابرين والسائقين على السواء،فالشخص الذي يعبر الشارع معرض للدهس وأعزل من أية حماية،بينما يكون السائق متأكدا من انه عندما تتيح له الشارة الضوئية الخضراء السير،فلا شيء يمكن أن يضايقه،ولذا فقد يفاجأ ويفرمل بشكل غير متوقع.وفي "اللقاء" بين الشخص العابر للشارع وبين السيارة-يكون العابر هو الخاسر دوماً.
ويتوجب على شرطة إسرائيل أن تعزز تطبيق القوانين بحق المارة والمشاة الذين يعبرون الشارع عند ظهور الشارة الحمراء،وذلك من أجل الردع.
ويشار إلى أن جمعية "أور يروك" قد تأسست عام 1997 من منطلق الوعي والإدراك لأهمية النضال المثابر والحازم ضد حوادث الطرق.
وفي السنوات الأخيرة تقوم الجمعية بتفعيل مجموعات شبابية داخل المدارس،رغبة تنشئة وتربية الشبيبة والأحداث ليصبحوا قادة شبابيين رائدين في مجال الأمان على الطرقات،ليقودوا المجتمع الذي يعيشون فيه نحو تحقيق انجازات في ميادين الأمان على الطرقات ومنع وقوع الحوادث حاضراً ومستقبلاً. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]