مع انتهاء عام 2012 يأمل المجتمع العربي با ينسى بشكل سريع هذا العام وذلك نظرا لقلة الانجازات الرياضية على المستوى المحلي وكثرة الاعتقالات والازمات المهنية والادارية التي عصفت بادارات الفريق العربية، وسنستعرض امامكم اهم ما جاء في هذا العام من احداث رياضية .

جوان قبطي يمثل البلاد بقرار محكمة ولكن يفشل بالوصول للاولمبيادة

قررت المحكمة المهتمة في شؤون الرياضة والسباحة على أن السباح العربي جوان قبطي ابن المحامي مازن قبطي سيمثل إسرائيل في بطولة اوروبا والتي جرت في العشرين من شهر ايار الماضي في هنغاريا ، ولكن للاسف الشديد لم ينجح قبطي بالمشاركة في اولمبياد لندن 2012

شهد عبود اصغر لاعبة كرة سلة تشارك مع المنتخب الاسرائيلي وتحلم بالالتحاق بدوري الجامعات الاميركية لكرة السلة

بعد تألق لاعبة كرة السلة الشفاعمرية شهد عبود في صفوف فريق عيمك يزراعيل وانضمامها الى منتخب اسرائيل للنساء بكرة السلة ومشاركتها في عدة مباريات دولية كاصغر لاعبة سنا في صفوف المنتخب ، يبدو بان حلم لاعبة كرة السلة في طريقه للتحقيق ، حيث منذ صغرها حلمت شهد عبود ،واليوم تبدا العروض تنهال على اللاعبة من اجل الالتحاق بدوري المحترفين الامريكي .

ملعب رمات غان يتحول لحلبة مصارعة بين لاعبي رمات غان واللد

بعد انتهاء مباراة القمة بين فريقي هبوعيل رمات غان وابناء اللد في صراعهم على الصعود الى الدرجة العليا والتي انتهت بالتعادل (1-1) تحول الملعب الى حلبة مصارعة بين لاعبي الفريقين ، مما ادى الى توقف الدوري العلوي والممتاز .
وحكمت لجنة الطاعة التابعة للاتحاد العام لكرة القدم على كل من فريقَي هبوعيل شباب اللد وهبوعيل رمات غان بخصم ثلاث نقاط لكل منهما ، وابعدت المحكمة مدرب ابناء اللد وعدد من اللاعبين لفترات زمنية طويلة ، والاهم من ذلك اخفاق ابناء اللد بالارتقاء الى مستوى فرق الدرجة العليا.

الاعلان عن ولادة تنظيم رياضي عربي

تم في شهر تموز الماضي الاعلان عن ولادة تنظيم عربي رياضي جديد يعمل تحت غطاء مركز "هبوعيل" والهستدروت سيقف في راس الهرم مدير المركز العربي اليهودي في بيت برل الاستاذ فاروق عمرور وسيركز النشاط في هذا التنظيم مدير قسم الرياضة في مجلس عرابة المحلي الاستاذ محمد نصار .

تمثيل عربي في اتحاد كرة السلة لبرانسي والحاج وفوز كوبل برئاسة اتحاد كرة السلة

اعلنت لجنة الانتخابات التابعة لاتحاد كرة السلة في شهر اب الماضي عن فوز قائمة افنر كوبل على قائمة تسفيكا شسرف بفوز ساحق وذلك حين حصل كوبل على 73% مقابل 23% لتسفيكا شيرف وعليه حصل كوبل على 30 مقعدا في اتحاد العام لكرة السلة مقابل 9 اعضاء لصالح تسفيكا شيرف .
وبهذا حصل مدراء الفرق العربية على تمثيل لعضوين عربيين وهما زاهي برانسي وحبيب الحاج ومن المتوقع ان يرتفع رصيد العرب في اتحاد كرة السلة الى اربع اعضاء ..

الاتحاد السخنيني يجتاز الازمة الادارية باستقالة شبه جماعية للادارة السابقة وتعيين ابو يونس رئيسا للادارة الجديدة

بعد عمل دام عدة سنوات فشلت ادارة فريق اتحاد ابناء سخنين من تسجيل الفريق في الدرجة العليا ، الامر الذي ادى الى استقالة شبه جماعية لادارة الفريق السخنيني وتعيين ادارة جديدة برئاسة محمد ابو يونس .

كليبات وعباس الى سخنين ،راضي الى مكابي تل ابيب وابو عنزة لاشدود

جاءت ابرز تنقلات اللاعبين العرب في عام 2012 حين انتقل لاعب فريق اتحاد ابناء سخنين مهران راضي الى فريق مكابي تل ابيب ، وكما نضم الى الفريق السخنيني كل من محمد كليبات ومحمود عباس اضافة الى عودة علي عثمان الى صفوف الفريق السخنيني ،بينما انتقل لاعب فريق ابناء اللد مراد ابو عنزة الى صفوف النادي الرياضي اشدود اضافة الى انتقال اللاعب علي خطيب الى مكابي نتانيا والتحاق كل من محمد غدير وفراس مغربي الى الدوريات الاوروبية .

اعتقال اداري و لاعبين مـن اخاء الناصرة بشبهة التواطؤ

اوصت شركة التحقيقات "فايتسمان ياعر " باحالة ملف فريق مكابي اخاء الناصرة الى الشرطة حيث تم اعتقال مشتبهين بضلوعهم بقضية التواطؤ في مباراة فريق مكابي اخاء الناصرة امام ابناء اللد والتي انتهت بفوز فريق ابناء اللد بستة اهداف نظيفة .، وهم حمودي علوش ،سامح سرحان والاداري احمد الحلو ثم تم اطلاق سراحهم لاحقا بعدم ثبوت الادلة ضدهم.

ازمة ادارية ومالية تعصف بفريق مكابي ام الفحم وعودة سمير عيسى الى الدوري الممتاز

في موسمه الثاني في الدرجة الممتازة عانى وما زال يعاني فريق مكابي ام الفحم من مشاكل مادية وادارية حيث تم استبدال ادارة الفريق اكثر من مرة ، وذلك بعد استقالة محمد عبد اللطيف الذي افتتح الموسم ، اضافة ايضا الى استبدال المدرب ابراهيم ابو رقيق بالمدرب سمير عيسى.

ارتقاء فريقي ابناء المغار الى الدرجة الثانية وهبوط مـ طمرة،الاخاء عكا وابناء الطيبة

نجح فريق ابناء المعار وفريق الاخوة ام الفحم من تحقيق ارتقاء تاريخي لمستوى فرق الدرجة الثانية فيما هبط كل من فريق الاخاء عكا ، مكابي طمرة الى مستوى فرق الدرجة الثانية اضافة الى هبوط ابناء الطيبة الى مستوى فرق الدرجة الثالثة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]