تم تنفيذ هذا المشروع من قبل أشهر صانع شوكولاته اندرو فاروجيا من مالطا ، هذا القطار القابل للأكل حقق أعلى رقم قياسي لأطول هيكل مصنوع من الشوكولاتة ليدخل موسوعة جينيس العالمية ، كذالك تصل شدة التفاصيل فيه ليبدو كأنه قطار بخاري كلاسيكي حقيقي .

تحت فعاليات اسبوع الشوكولاته في بروكسل ، في العاصمة البلجيكية ، صنعت هذه التحفة الفنية والتي تتكون من 1250 كيلو من أجود أنواع الشوكولاته البلجيكية ” Belcolade” و استغرقت من صانعها حوالي 748 ساعة ، و تحتوي هذه التحفة على ما يقارب 6 ملايين و نصف سعرة حرارية .

راودت هذه الفكرة اندرو السنة الماضية عند رؤيته لقطار العام الماضي في معرض الشوكولاته و قد استمد الفكرة ليصنع أطول قطار حيث انه يمكن ان يطيله كما يريد ، و يشمل هذا القطار على 3 عربات في المقدمة من القطارات الحديثة و البقية من العربات القديمة من أيام ما قبل الحرب العالمية و التي من ضمنها أيضا عربة المطعم .

صنع هذا القطار في مالطا بلدة اندرو و تم نقله إلى العاصمة البلجيكية في 25 صندوق خشبي ، لكنه و للأسف أصيب بأضرار بالغة و انهارت بعض جدران العربات ، و بعد عمل دام طويلا في إصلاح هذه الاضرار أصبح جاهزا للعرض .
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]