ديميتري بوشكاريف هو فنان هاوِ من موسكو في روسيا قام بتحويل مبنى بشع في منطقة غير حضارية الى ما يشبه المعرض الفني بالرسم على جدران البناية و داخل الشقق و حتى السلالم .

بينما يبحث الجميع في هذه المنطقة على مكان ليمارسو فيه مواهبهم قام ديميتري بالاستئذان من اصحاب الشقق قبل الرسم على جدرانها , منذ 17 عشر عاما عانى ديميتري من الموت السريري وراوده حلم غريب كان بمثابة الارشاد الى طريق الفن ، و منذ ذالك الحين و هو يرسم على الجدران .
قبل بداية ديميتري بالرسم على المبنى كان المبنى مجرد ذكرى لما كان علىيه الاتحاد السوفييتي و استسلم الجيران لبشاعة المنظر و لكن منذ ان بدأت الالوان تظهر و المناظر الخلابة تتشكل تغير ذالك ، حتى عمال النظافة والبلدية لم يستطيعوا ازالة هذه الرسومات من جمالها ، يقول الجيران انه منذ بداية الرسم و الحياة تتحسن شيئا فشيئا ، بدأ الجيران يبتسمون لبعضهم و نشأت بينهم علاقات اجتماعية .
امضى ديميتري السنتين الماضيتين يرسم بعيدا عن الجدران مستوحيا معظم رسوماته من المجلات و الجرائد و تحتوي رسوماته على شخصيات كرتونية شهيرة مثل ميكي ماوس و تويتي و غيره ، بالطبع لم يكتمل المبنى تماما و لكن ديميتري يقوم الان بتنسيق افكاره مع السكان ليتفقوا على لوحات للطوابق المتبقية .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]