يوم الجمعة يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لكن الجو يبقى أشد حرارة من المعتاد، ويكون غائمًا جزئيًا مع غيوم مرتفعة ومتوسطة الارتفاع، وفي اليومين التاليين- السبت والأحد- لا يطرأ تغيير يُذكر على احوال الطقس. ويتوقع يوم الاثنين انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتسقط أمطار محلية، وخاصة في المناطق الشرقية من البلاد، ويكون الجو الثلاثاء، ما بين صاف وغائم جزئيًا ويتوقع حدوث برودة طفيفة، ويبقى الطقس في اليوم التالي، الاربعاء، على نفس الحال.

بحر ورمل وشجر..
هنالك اماكن تبدو وكأنها تنادي الزوار ليأتوا إليها: تعالوا زوروني، شوفوني، انبسطوا عندي، كونوا رومانسيين في حضرتي وبمعيتي- ولن تشعروا بالندم!
حديقة الشارون الوطنية("غان لئومي هشارون") هي واحدة من هذه الاماكن، تتوفر فيها كافة العناصر والمقومات لتكون ملاذًا وملجأ رومانسيًا للعشاق- عشاق الغرام، وعشاق الطبيعة وعشاق الحياة!
هدوء وسكون يبعثان على البهجة والسعادة، جلوسًا او سيرًا على تلة الكركار المرتفعة المطلة على البحر من علو عشرات الأمتار، او قعودًا تحت ظلال شجرة معمرة كثيفة الفروع والأغصان، تشهد على سيل العشاق الذين توافدوا عليها الهوينا، في لحظات مسروقة من آخر النهار وأول المساء وهزيع الليل أيضًا، تؤوهم الشجرة، ومن حولها وحولهم شجيرات متكاتفة تشكل طوقًا حميمًا حانيًا، يدفىء الأجواء والعواطف، ويطمئن النفوس والأشجان. وغير بعيد عن هذا الركن المختبىء، تتراءى كثبان رملية ذهبية ناعمة، تضفي طراوة وطلاوة على المشهد الرائع الساحر.

درب الزنابق..
في الحديقة ثلاثة مسارات سهلة متيسرة للنزهة والتجوال، توصل الى اماكن طافحة بالسحر الخلاب، والجمال الأخاذ (في مدخل الحديقة خارطة تدل على المسارات).
هنالك درب يسمى "درب الجرف الصخري"("شفيل همتسوك")، ودربان آخران هما"درب الغزلان"("شفيل هتسفائيم") و "درب الزنابق" ("شفيل هئيروسيم")- وهي دروب ومسارات تجمع بين جمهرات الزوار والمتنزهين، من مختلف الأعمار والأهواء- هذا يختلي بأحلامه، وذاك يستذكر أيامًا خوالي، وعائلات تسير بتؤدة او هرولة الى تلة او شجرة ينطلق من فقوها او من تحتها صخبُهم وأفراحهم وأهازيجهم.

الطريق الى هنا
تسيرون على الشارع الموصل بين حيفا وتل ابيب(الشارع رقم اثنين)، ولدى وصولكم الى شمال تحويلة("محلاف") شمارياهو تنعطفون باتجاه كيبوتس "شفاييم". تمرّون من أمام "بارك همايم"(بارك المياه) متجهين غربًا، وتسلكون طريقًا ترابيًا يؤدي الى مدخل حديقة الشارون الوطنية.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]