تقع مدينة وارسو ، عاصمة بولندا ، على نهر فيستولا ، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 100 متر ، وتغطي المساحات الخضراء حوالي 40 في المائة من مساحتها ، وتعد واحدة من أكبر 10 مدن أوروبية .

وتعد وارسو مدينة مثالية لزيارتها ، سواء من قِبل المهتمين بالتاريخ والسياسة ، أو الراغبين في التمتع بالطبيعة والجمال ، فهي من أهم المدن التي شهدت الحرب الباردة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ، كما تتمتع بطبيعة خلابة لا مثيل لها .

تعرضت وراسو للدمار إبان الحرب العالمية ، لكنها بُعثت من بين الأنقاض كواحدة من أجمل مدن أوروبا ، كما استقبلت مع أوكرانيا فعاليات كأس أوروبا لكرة القدم 2012 .

إذا أردت زيارة تلك المدينة العنيدة التي تأبى الدمار ، فإن أفضل وقت لذلك هو ذروة الموسم السياحي الذي يبدأ في مايو وينتهي في أكتوبر من كل عام ، حيث يكون الطقس معتدلاً .

لا تقلق بشأن المواصلات ، فوارسو تمتلك نظامًا مميزًا لوسائل النقل العامة ، ابتداءً من الحافلات ، الترام ، القطارات ، وانتهاءً بالمترو الذي يعد تحفة فنية تسير على قضبان .

جهّز حذاءً مريحًا واستعد لبدء جولتك في وارسو ، التي تمتلك عددًا مذهلاً من المباني التاريخية والمتاحف والآثار ، ومن أهمها :

القلعة الملكية (The Royal Castle):

إحدى أهم القلاع التاريخية في وارسو ، دمرها الألمان أثناء الحرب ، ثم أُعيد بناؤها بنفس الشكل بين عامي 1971- 1984م ، وهي فرصة رائعة للتعرف على الحياة الملكية بشكلها القديم.

المتحف الوطني :

من أهم وأقدم متاحف بولندا ، حيث يحتوي على 780 ألف قطعة فنية معظمها من الفن المصري واليوناني والروماني القديم ، وتوجد به غرفة للقراءة إذا أردت اللجوء إليها قليلاً .

متحف وارسو للتكنولوجيا :

إذا كنت مهتمًا بمشاهدة المقتنيات التكنولوجية النادرة في مختلف المجالات ، فستجد في متحف التكنولوجيا ما تبحث عنه ، ففيه مقتنيات نادرة في مجالات النقل والتعدين والموسيقى ، وغيرهم الكثير .

كاتدرائية سانت جون :

يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر ، وشهدت العديد من الاحداث الهامة في تاريخ بولندا ، كتتويج الملك “ستانيسلاف الثاني” عام 1764 ، وأداء اليمين الدستورية لمجلس النواب البولندي بعد دستور عام 1791، كما تم ترقيتها من كنيسة الرعية إلى الكاتدرائية وذلك عام 1798 .

متحف شوبان :

يمكنك زيارة متحف شوبان ، للتمتع بكل ما يمت بصلة لهذا الموسيقار الرائع ، من خلال لتكنولوجيا بصرية وسمعية وتفاعلية متطورة ، كما يضم مجموعة كبيرة من متعلقات شوبان من مخطوطات ونسخ أصلية من أعماله ، ورسائل ووثائق مختلفة ، فضلاً عن بورتريهات وأعمال سيرة ذاتية ومقتنيات شخصية .

ولا تقتصر متعتك في وارسو على زيارة المتاحف ، فالمدينة تشتهر بالعديد من الحدائق والمتنزهات العامة ، ومن أهم حدائقها ساكسون ومنتزه الحمامات الملكية ومنتزه أويازدو وغابة كاباكي الساحرة وحديقة حيوان وارسو العريقة .
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]