يوم الجمعة يكون الجو ما بين صاف وغائم جزئيًا، وفي اليوم التالي يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويكون الجو اكثر حرارة من المعتاد، وكذلك الحال يوم الأحد.

ويوم الاثنين يعتدل الطقس، لكنه يبقى حارًا، ويستمر على هذه الحال حتى الاربعاء، فيما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الخميس ،حيث يكون الجو ما بين صاف وغائم جزئيًا.

مياه تحت الأرض...
وبامكانكم استغلال اجازة الأعياد، للانطلاق إلى البراري والمناطق المفتوحة، ما بين حيفا وشفاعمرو والناصرة، والتوجه الى موقع يسمى"خربة عين حزين"، حيث توجد بركة مياه كبيرة وعميقة"مختبئة" في منطقة زراعية، ويمكن النزول وصولاً الى مياهها بواسطة سلم حديدي، فتشاهدون سطح المياه المغطى بالنباتات وجذوع وجذور الأشجار، ومن هنا استمدت البركة اسمًا آخر بالعبرية هو"عين شورشيم" ("عين الجذور") وبالامكان السباحة في المياه، مع الانتباه الى وجود ممر، تحت المياه، الى بركة سفلى اخرى – لكن يحظر الدخول اليها والغوص فيها!

كيفية الوصول
تصلون الى مفترق"تسومت ألونيم" على شارع رقم (75)، وتتجهون شمالاً الى بلدتي "ألونيم" وبسمة طبعون، وتجتازون المدخل الأيسر الى "ألونيم" وبعد كيلومتر ومئة متر تتجهون يسارًا. واذا وجدتم الحاجز مغلقًا، يتوجب عليكم توقيف سياراتكم في الجوار ومواصلة السير مشيًا على الأقدام مسافة (600) متر (ربع ساعة) لتصلوا الى بركة العين. وبعد الانعطاف يسارًا تسيرون على طريق واسع مريح باتجاه الشمال بموازاة الشارع الرئيسي. وبعد مسافة (250) مترًا تجتازون منعطفًا الى اليسار وبعد خمسين مترًا أخرى تصلون الى ملتقى دروب وطرقات متشعب، ويتوجب عليكم اختيار الدرب الأيمن، فتسيرون فيه مسافة (300) متر وقبل ان ينعطف الدرب نحو اليمين، توقفون سياراتكم جانبًا، حيث يوجد ممر منظم يحاذيه جدار يفصل الطريق عن أشجار التين والسنديان والبلوط. وفي أطراف هذا"الوساع" المتسع، تختبىء بركة العين المسقوفة بالباطون.

وتجدر الاشارة الى ان الدروب والطرقات المؤدية الى هذا الموقع سهلة وواسعة ومريحة، لكنها مكشوفة، والدخول مجاني، دون تحديد للوقت والمواعيد، ويبلغ طول المسار – في حال كون الحاجز مغلقًا- ألفًا ومئتي متر، واذا كان مفتوحًا- فالمسافة الى البركة جدّ قريبة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]