اطلقت كلاليت هذه الايام تطبيق للعبة جديدة للهواتف المحمولة الذكية)سمارتفون) والتابليت بطولة شخصية كلاليت المعروفة "حمودي" بواسطة حملة في وسائل الاعلام العربية القطرية والمحلية المختلفة. التطبيق والذي يدعى "سوبر حمودي" يمنح امكانية توجه الاولاد المباشر للعبة والتزود بالمعلومات لتغذية صحيحة وصحية.

من خلال ممارسة اللعبة يقوم حمودي بجمع النقاط بواسطة تجميع طعام صحي والقيام بمهمات مختلفة بحسب 6 توصيات من كلاليت لإدارة نمط حياه صحي. تلك التوصيات تم ملائمتها للأولاد عن طريق طاقم بإدارة اخصائية التغذية الرئيسية لكلاليت ايريت بوراز وتعرض من خلال ارقام تسلسلية من 0-5 ليسهل على الطفل حفظها وإتباع حياة اكثر صحة

X الامتناع عن المشروبات المحلاة
1 ساعة نشاط في اليوم
2 ساعة مشاهدة تلفاز
3 منتجات حليب في اليوم
4 مجموعات طعام في كل وجبة
5 الوان من الخضار والفاكهة في اليوم

من خلال اللعبة يجمع الاولاد نقاط عند تجميع طعام صحي ولا تحتسب النقاط اذا تم تجميع مشروبات محلاة او تم الجلوس بكثرة امام الشاشة. اللعبة محدودة لـ 3 دقائق فقط لكي يلتزم الاولاد بتحديد ساعات المشاهدة.

يأتي هذا التطبيق لرفع وعي الاولاد وأهاليهم لظاهرة السمنة الزائدة عند الاطفال والتي ترتفع بنسبة مقلقة في السنوات الأخيرة، فإسرائيل تحتل المكان السابع من بين دول الـ OECDمن حيث سمنة الاطفال والأولاد. كما وانه في بحث اجرته كلاليت تبين ان 9% من الراشدين في البلاد يعانون من السمنة الزائدة.

محمد فريج البدوي المدير الإعلامي للوسط العربي بكلاليت يضيف: "نولي في كلاليت اهمية عظمة لصحة اطفالنا وخصوصا مع ارتفاع ظاهرة الوزن زائد. وذلك لأن الاطفال يأكلون طعام غير صحي ولا يتحركون بشكل كاف. فاللعبة هي اداة مهمة نقوم بتفعيلها لرفع الوعي لقضية الوزن الزائد عند الاولاد ولتشجيع عادات غذائية صحيحة ومن منطلق حرصها المستمر بكل ما يعني بصحة وسلامه أطفالنا, تستمر كلاليت من خلال هذه اللعبة بتكريس التثقيف الصحي والنظام الغذائي الصحيح والسليم من خلال لعبة للأولاد، اضافة لسلسلة فعاليات وبرامج للتوعية الصحية في العديد من المرافق في القرى والمدن العربية . لتبقى كلاليت رواد في صحة العائلة العربية" .

تشمل الحملة الإعلانية الصحف العربية القطرية والمحلية والاذاعات , لمعلومات إضافية ولتنزيل التطبيق نبحث عن "סופר חמודי " في موقع كلاليت www.Clalit.co.il/ar او في APP store (دكان التطبيقات) في الهواتف الذكية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]