يوم الجمعة يطرأ انخفاض طفيف على وطأة الحر ويكون الجو ما بين صاف وغائم جزئيًا، وحتى يوم الثلاثاء تبقى حالة الطقس هذه على حالها، نسبيًا، فيما يتوقع الاربعاء ارتفاع في درجات الحرارة ووطأة الحر، يليها يوم الخميس ارتفاع آخر يجعل طقس آحرّ من المعتاد.

زواحف وببغاوات وثعالب طائرة

ومهما يكن من أمر، فلا مانع من أن تيمّموا شطر حديقة الحيوانات المسمّأة"غان غورو" الكائنة في كيبوتس نير دافيد في غور بيسان، فرغم حرارة الطقس تتوفر المتعة المزدوجة بمشاهدة (وملاطفة) الحيوانات وبالاستحمام والسباحة في برك السباحة المتوفرة في اكثر من مكان.

في هذه الحديقة("غان غورو") يمكن التجوال حتى في ساعات الليل، والمبيت "بصحبة" الحيوانات: فهنا توجد حيوانات ونباتات من استراليا البعيدة، حيث "تتنطّط" الكناغر، التي يمكن ملاطفتها ومداعبتها وإطعامها، برفق ولطف، "وتتطاير" الببغاوات، وتتسلق فوق الاشجارحيوانات الكوالا الكسولة الشبيهة بجراء الدببة، وفي الجوار حيوانات الكزوار والأمور والثعالب الطائرة ومختلف انواع الزواحف، ويمكن مشاهدتها جميعًا خلال ساعات الليل في اطار الجولات الليلية المتاحة في "البارك"، التي يطيب لكم ان تختتموها بقعدة حول نار الحطب، مع البطاطا المشوية والسندويشات المحمصة والتوستات وشاي الأعشاب وحزوز البطيخ- ثم الخلود الى الراحة والنوم في الخيام.

وليس أجمل من ان تستيقظوا في الصباح على صوت"زعيق" الببغاوات، لتقدموا لها الطعام وللكناغر ايضًا. ومن هنا يمكن لهواة الرحلات النشطة الانطلاق بالدراجات او التراكتورونات الى "مرج العيون" ("عيمك همعينوت") القريب، حيث برك المياه المتاحة للسباحة المنعشة، ويمكن لمن يفضلون عدم الابتعاد عن "الرفق بالحيوان" ان يسبحوا في برك المياه في المركز الرياضي في كيبوتس"نير دافيد" نفسه.
وليس بعيدًا عن هنا، تقع "الساخنة"(غان هشلوشاه") حيث برك المياه للسباحة، وحيث الأنشطة الليلية التي تتيح لكم السباحة تحت أضواء خاصة مميزة، منصوبة داخل البرك الطبيعية، والمبيت داخل الحديقة- حديقة الساخنة"نفسها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]