أقيم في متحف إسرائيل في تل أبيب، مؤخّرًا، حفل رسميّ، حضره جمهور غفير تمّ خلاله منح وسام «الطّبيب المثاليّ» للدّكتور الحيفاويّ جورج غريّب (طبيب عائلة ومدير عيادة خدمات الصحّة العامّة «كلاليت») في طيرة الكرمل، والپروفِسور جمال زيدان (مدير قسم الأمراض السّرطانيّة في مستشفى صفد)، والپروفِسور دينا بن يهودا (مديرة قسم أمراض الدّم في مستشفى «هداسا» - عين كارم).

وكانت لجنة وسام «الطّبيب المثاليّ» - وهو وسام فخريّ وتقديريّ - برئاسة قاضية محكمة العدل العليا المتقاعدة دالية دورنر، قد منحت هذا الوسام للأطبّاء المذكورين بعد عمليّة تصفية جرت بين مئات المرشّحين/المتقدّمين الّذين تمّ ترشيحهم من قبل مرضَاهم الّذين عبّروا عن الشّكر والامتنان في رسائلهم للمرشّحين بشكل عامّ.

هذا وقالت القاضية دورنر في تعليلها أسباب منح الوسام للدّكتور جورج غريب: «الدّكتور جورج يحترم كلّ مريض يعالجه ويعامله بشكل مميّز، لأنّه أوّلًا وأخيرًا إنسان؛ وقد لقّب المرضى الدّكتور جورج غريّب بأنّه الإنسان المتواضع المعطاء، الملاك باللّباس الأبيض».

يُذكر أنّ الدّكتور جورج غريّب كان قد حصل على هذا الوسام أوّل مرّة عام 1990، حين أشغل منصب مدير عيادة صندوق المرضى العام («كلاليت») في دالية الكرمل. كما حصل على شهادة تكريم من رئيس بلديّة طيرة الكرمل ورسالة تقدير من وزير الصحة. كما حصل مرّتين على شهادة «وسام الشّرف للأطبّاء» من نقابة الطبّ والقضاء، وبصفته عضو مؤسّسة «بيت النعمة» في حيفا، حصل قبل عدّة سنوات على جائزة رئيس الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]