لن يطرأ يوم الجمعة تغيير يُذكر على احوال الطقس الحارة، خاصة في المناطق الجبلية، مع بعض الغيوم المرتفعة، التي يصفو منها الجو بين الحين والآخر. وفي اليوم التالي(السبت) يكون الطقس اكثر حرارة من المعتاد، مع بعض الغيوم المرتفعة، وتستمر هذه الاحوال يوم الأحد، مع ارتفاع طفيف في اليوم التالي (الاثنين). وفي اليومين التاليين – الثلاثاء والاربعاء لا يطرأ تغيير يُذكر على احوال الطقس.

اذا كنتم قد مللتم من التردد على الشواطىء، فبامكانكم في هذه الأيام الشديدة الحرارة التوجه الى منطقة أشد حرارة من غيرها، لكن مياهها وينابيعها تشفع للمتنزهين وتلطف الاجواء: والمقصود عين المياه المسماة"عين شوكيك" المختبئة في غور صغير عند مصبّ الوادي المسمّى"ناحل يتسبور" النازل من جبال الجلبوع، وتبدو هذه "العين" غائرة في المكان، ومحاطة بالأشجار، وتسبح في مياهها الصافية أسماك صغيرة، تتحرك بنشاط وثّاب، تبحث عن طعامها، مطمئنة الى المكان والانسان. وعلى مقربة من هذه العين آثار مطحنة كانت دواليبها تدار بقوة المياه المتدفقة، في أزمنة شهدت حاجة وحاجات إليها.

الوصول الى الموقع
عندما تصلون الى مفترق شطّة ("تسومت هشيطاه") على الشارع رقم (71) – على مقربة من كيبوتس"بيت هشيطاه" – تتجهون جنوبًا بالسير على الشارع رقم (669)، وبعد مسافة اربعة كيلومترات و (700) مترن تتجهون الى اليمين الى "غان هشلوشاه"(قرب"الساخنة"). وهنا تصادفون ملتقى طرقات فتتبعون الطريق الأيمن، لتصلوا وفقًا لليافطات الى الموقع المسمى"بارك همعيانوت" (حديقة العيون).
ثم تسيرون مسافة (800) متر على الطريق المتعرج يسارًا حيث تصلون الى موقف السيارات عند مدخل "البارك".

المسار
بعد اتمام معاملات وترتيبات الدخول الى الموقع للمتنزهين سيرًا على الأقدام او ركوب الدراجات (التي يمكن استئجارها ايضًا)- تجتازون البوابة وتسيرون على درب ضيق باتجاه الشرق، ثم باتجاه اليمين. بعد مسافة مئة متر (طلوعًا ونزولاً، باعتدال) تصلون الى مفترق طرقات داخل الموقع، ومن هنا تواصلون السير مباشرة، الى الأمام، في صعود معتدل بمحاذاة البيارة الكائنة على يمينكم، بينما على يساركم حقل مزروع بنباتات دوار الشمس ("عين الشمس").
وبعد مسافة (350) مترًا تبدأ الطريق بالهبوط فتتجهون بها الى اليمين ،متتبعين اليافطات الدالة على "عين شوكيك".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]