علم موقع "بكرا" على أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدث مساء أمس الاربعاء هاتفياً مع رئيس المكسيك الجديد, السيد انريكي بينيا نييتو
وهنأه على انتخابه. وقال رئيس الوزراء: "انني متأكد بأن توطيد وتطوير العلاقات الاسرائيلية المكسيكية سيستمر خلال فترة ولايتكم".

وتحدث رئيس الوزراء نتنياهو مع الرئيس نييتو حول لقائهما قبل ستنين عندما زار السيد نييتو اسرائيل واتفقا الاثنان على الالتقاء مرة أخرى.

لكن وفي المقابل، اعلنت الهيئة الانتخابية المكسيكية الاربعاء انها ستعيد احتساب بطاقات الاقتراع في 54,5 في المئة من صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد والتي اعترض اليسار على نتائجها الاولية التي دلت على فوز مرشح الحزبي الثوري المؤسساتي انريكي بينيا نييتو.

واعلن السكرتير التنفيذي للمعهد الفدرالي الانتخابي ادموندو جاكوبو في مؤتمر صحافي "بكل امان سنفتح ونعيد احتساب (...) 54,5 في المئة من اجمالي صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، اي انه سيعاد احتساب 78012 صندوق اقتراع وبطاقاتها".

والثلاثاء طلب مرشح اليسار في الانتخابات الرئاسية في المكسيك اندريس مانويل لوبيز اوبرادور اعادة احتساب كل الاصوات بسبب "مخالفات" في العملية الانتخابية.

وحل اوبرادور الاحد ثانيا بعد مرشح الحزب الثوري المؤسساتي انريكي بينيا نييتو الذي تقدم عليه بست نقاط.

وقال منسق حملة اليسار ريكاردو مونريال في مؤتمر صحافي حضره اوبرادور الثلاثاء ان "ائتلاف (اليسار) يتقدم بطلب رسمي لاعادة احتساب الاصوات في 143 الف مركز اقتراع اقيمت للانتخابات الرئاسية".

واوضح مونريال ان "تحقيقا" اجراه ائتلاف اليسار اظهر "مخالفات في 113 الفا و855 مركزا من اصل 143 الف مركز".

وقال اوبرادور "مما لا شك فيه انه لم تحصل انتخابات نظيفة وشفافة"، متهما الحزب الثوري المؤسساتي بشراء "ملايين الاصوات".

وفاز نييتو ب38,15 في المئة من الاصوات مقابل 31,6 في المئة لاوبرادور بعد فرز نحو 98,95 في المئة من بطاقات الاقتراع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]