بمبادرة من نقابة المحامين في البلاد، وبالإشراف الاكاديمي من قبل المحامي موطي بنيان، أقيمت ورشة عمل : "المعيقات امام تسجيل وتقسيم الاراضي في المجتمع العربي"، وذلك في قاعة مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة.

تحدث في الجلسة الافتتاحية كل من رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، قاضي المحكمة العليا، سليم جبران، المحامي دورون برزيلاي ورئيس نقابة المحامين في لواء الشمال خالد حسني زعبي.

وتضمنت مجالين اساسين، الاول حول "العوائق الضريبية والشرائية النابعة من عدم تسجيل الحقوق"، والثاني حول "الاعاقات التخطيطية النابعة من عدم تسجيل الحقوق والتجزئة". بمشاركة اخصائيين ومهنيين في مجالات الهندسة والحقوق.

وفي حديث لنا مع المحامي عفيف أبو طعمة قال:"إنني أرى أنه لمن المهم جدًا رفع الوعي لدينا كمجتمع تجاه هذا القضية التي تتعلق بشكل مباشر مع قضيتنا الأسمى الأرض، لذا فإنني آمل أن تشكل هذه الورشة فرقًا في حياتنا لأنني أؤمن أن من حق أي إنسان تسجيل ما يملكه باسمه لحفظ حقه به."

أما رئيس نقابة المحامين خالد زعبي فقد قال خلال حديثنا معه:"إنني أوافق على ان نشر الوعي تجاه قضية تسجيل الأراضي بأسماء مالكيها هو أمر غاية في الأهمية خاصة وأن عقود الملكية لدى أبناء مجتمعنا هي عقود قديمة (تسجيل قديم) وهذا أمر لا نجده في الوسط اليهودي الذي تعد معظم عقوده بالتسجيل الجديدن لذا فإن على كل مالك قطعة أرض مهما كانت مساحتها حفظ حقه فيها لئلا يخسرها وآمل ان ننجح في ورشتنا التي هي الأولى من نوعها أن نحقق مبتغانا وننجح برفع الوعي الذي تحدثنا عنه..."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]