كما في كل عام نظم مجلس كفرقرع المحلي مسيرة الخيول السنوية تحت شعار "يركبون للسلام" وذلك بمشاركة عربية ويهودية واسعة من مختلف انحاء البلاد , والذي حضروا ومعهم رايات السلام والمحبة والعيش المشترك , مؤكدين الى ضرورة تكثيف مثل هذه الجهود والتي تعزز من العلاقات العربية اليهودية المشتركة المحبة والسلام ما بين الشعوب .

انطلقت المسيرة من المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع الى المناطق الطبيعية والجبال والتلال ، التي تحد قرية كفرقرع من الجهة الغربية شملت المرور بالتلال والجبال والغابات في مناطق كيبوتس كليكسون ومشموروت وجفعات عاده فيما ذلك جبل ظهر دار عيد الذي يحمل الكثير من المعالم والتاريخ العربي في هذه المنطقة .

تخللت المسيرة محطات استراحة اقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة ، حول تربية الخيول العربية والاعتناء بها ، وحول تعزيز العلاقات العربية اليهودية في المنطقة خاصة والبلاد عامة ، واختتمت بمهرجان احتفالي اقيم عند نقطة النهاية في متنزه الجندي المجهول غربي قرية كفرقرع .

افتتح الحفل الختامي للمسيرة وتولى عرافته ، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة ، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولادارة المجلس المحلي , على دعمهم للفعالية ونجاحها، وللجنة المنظمة المكونة ,المربي عبد الله غزيل ،والمربي اسامة ابو رقية , كذلك السادة ابراهيم عنتير مصاروة , وعماد مصاروة لمشاركتهم نجاح الفعالية .احياء التراث والتقاليد العربية العريقة

وقال يوسف عسلي : " ان المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي ، يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ، ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب . ان هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى ، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف انحاء البلاد ، وتحولت المسيرة الى فرصة للالتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي ، للتعرف على بعض ومحاولة تبادل وجهات النظر والاراء " .

وأضاف : " ان عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام ، انما يمدنا بالقوة في كفرقرع ، للاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات" .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]