بعد ان شهدت رياضة كرة القدم في الايام الاخيرة عدم النزاهة في عدة قرارات غريبة والتي اتت وفق معايير غير رياضية ،وصلت اليوم عدم النزاهة الى رياضة السباحة وذلك حين تم استثناء السباح العربي جوان قبطي من الاشتراك في بطولة اوربا والتي ستقام الشهر المقبل في هنغاريا لاسباب غير مهنية .
جونيال يستبدل جوان قبطي في بطولة اوربا
وسيمثل دولة اسرائيل في هذه البطولة 4 من السباحين في اساليب سباحة مختلفة ورغم ان نتائج السباح العربي جوان قبطي افضل من نتائج السباح امري جونيال في سباحة الصدر لمسافة 100 متر الا انه تم استدعاء امري جونيال بدل من قبطي .
واستغرب المحامي مازن فبطي والد السباح عدم دعوة نجله لبطولة اوروبا والتي تعتبر مهمة جدا نظرا لكونها بابا للاشتراك في اولمبيادة لندن .
مازن قبطي :" قرار استثناء نجلي من بطولة اوربا هو اكبر اثبات على عدم نزاهة وعنصرية اتحاد السباحة الاسرائيلي
لا يوجد أي سبب اخر لعدم دعوة جوان لهذه البطولة سوى كونه عربي " هذا ما صرح به المحامي مازن قبطي والد السباح جوان قبطي لموقع بكرا حين اضاف :" لا يكفي اننا نعيش في الايام الاخيرة موجة من الغضب على الاتحاد العام لكرة القدم بسبب عدم النزاهة في قراراته الا ان في اتحاد السباحة الاسرائيلي يوجد ايضا عدم نزاهة وعنصرية وقرار استثناء نجلي من بطولة اوربا هو اكبر اثبات على ذلك حيث بان واضحا تفوق جوان على السباح الاخر بنتائجه اذ كانت نتائج جوان في سباحة الصدر لـ 100 متر
(1:02.34) بينما جاءت نتائج السباح الاخر (1:03.27) لذلك العنصرية واضحة والمحسوبيات وعدم النزاهة واضحة في مثل هذه القضية ".
نحن بصدد تقديم شكوى قضائية ضد اتحاد السباحة في البلاد
ويدرس في هذه الاثناء المحامي مازن قبطي اتخاذ اجراءات قانونية ضد اتحاد السباحة في البلاد حين قال :" نظرا لأهمية هذه البطولة الكبيرة وباعتبارها بابا للاشتراك في اقوى بطولة عالمية وهي الاولمبيادة ننظر الى هذه القضية بجدية متناهية اذ يمكن ان تؤثر بشكل مباشر على مستقبل جوان الرياضي ،لذلك نحن بصدد تقديم شكوى قضائية ضد اتحاد السباحة في البلاد لانه لا يوجد أي حل اخر من اجل منع مثل هذه المهزلة .
عدة دول عملت جاهدة من اجل منح جوان جنسية اخرى من اجل تمثيل هذه الدول في البطولات العالمية
هذا ويتدرب جوان قبطي ابن الـ 22 ربيعا في الولايات المتحدة الاميريكية منذ 6 سنوات ويتألق هناك في رياضة السباحة ،ويقول المحامي مازن قبطي :" للاسف الشديد يحمل جوان الجنسية الاسرائيلية مع انه عدة دول عملت جاهدة من اجل منح جوان جنسية اخرى من اجل تمثيل هذه الدول في البطولات العالمية ،ومن جهة اخرى نرى ان الدولة التي يمثلها جوان لا تريد ان يمثلها في هذه البطولة الامر الذي ياتي صداها على الاذن صعب جدا ".
ويتبع جوان قبطي في البلاد لجمعية الشبان المسيحية في القدس ،بينما يتبع السباح الاخر الذي حل مكان جوان في هذه البطولة لنادي هبوعيل القدس النادي الذي يتبع لرئيس اتحاد السباحة في البلاد .
رئيس جمعية الشبان المسيحية مانو:" قرار جاء من منطلق سياسي لا غير"
رئيس جمعية الشبان المسيحية مانو صرح لموقع بكرا :" عدم دعوة جوان قبطي لبطولة اوربا هو امر قاسي جدا ولا يستطيع احد تحمله ،النتائج الاخيرة التي حققها جوان خير دليل على انجازه المشرف في البلاد ولذلك كان يجب على اتحاد السباحة التصرف بشكل نزيه ودعوته لهذه البطولة ، وتابع مانو :" يمكن تفسير قرار بعدم دعوة جوان الى هذه البطولة بان القرار جاء من منطلق سياسي لا غير
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]