تتزامن عطلة الفصح مع انفراج ما أطيبه وما أنسبه لأحوال الطقس الذي لم تعد أية حاجة"للانذار" من برد أو مطر أو رياح بسببها، فاليوم أجمل من البارحة، وغدًا أحلى وأروق من اليوم.

وتتزامن العطلة أيضًا مع سماح السلطات المعنية، بفتح (45) موقعًا سياحيًا متنوعًا أمام الجمهور، بالمجان، لارتيادها والاستمتاع بذخائرها ومكنوناتها، للكبار والصغار على حد سواء- ناهيك عن المواقع التي سبق أن وجهناكم إليها مؤخرًا، لتستفيدوا وتنعموا بها مع انفراج واعتدال المناخ وأحوال الطقس، في أحضان الطبيعة المزدهرة في هذه الأيام الربيعية الساحرة.

وتكون هذه المواقع مفتوحة مجانًا، في الفترة الواقعة ما بين الثامن من هذا الشهر (نيسان) وحتى الثاني عشر منه(من الأحد حتى الخميس).
ففي الشمال يستطيع الزوار الدخول مجانًا الى حديقة الحيوانات في حيفا، والى متحف حيفا للفنون الاسرائيلية، والمتحف البحري الوطني، وحديقة"غان غورو"، ومتحف آثار الجولان، والحديقة العامة الكبرى"بارك كتسرين" في الجولان السوري المحتل، ومتحف "تيكوتين" للفنون اليابانية في حيفا، والى الموقع العالمي للتماثيل المنحوتة في "معلوت ترشيحا"، و"ديرخ هعبيتس" قرب جبل الطور (طابور) ومتحف "عين دور" الكائن في كيبوتس "عين دور" قرب جبل الطور("اندور" الفلسطينية المهجرة) و"ايكو كنيرت" على شواطىء بحيرة طبريا.

ام الفحم وعين حوض..
وفي منطقة الشارون ومحيطها يمكن الدخول مجانًا الى صالة العرض والفنون الحديثة في ام الفحم، ومتحف "عين هود" الكائن في ما تبقى من بيوت بلدة "عين حوض" المهجرة جنوبي حيفا، ومتحف"عين حارود" بين العفولة وبيسان، ومتحف هرتسليا.
وفي تل ابيب وجوارها يمكن الدخول الى "بيت رؤوبين" ومتحف تل ابيب للفنون، ومتحف "ناحوم غوطمن" ومتحف رمات غان للفنون الاسرائيلية، و متحف بيتح تكفا("ملبس" المهجرة) ومتحف ريشون لستيون، جنوب تل ابيب.
ولمن يرغب يمكن الدخول مجانًا الى معرض"ياد لشريون" الذي أقامه سلاح المدرعات في الجيش الاسرائيلي في منطقة اللطرون قرب القدس، أو الى متحف سلاح الجو الاسرائيلي قرب بئر السبع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]