الشريط الأخباري

إنجازات مشرّفة للمنتخب العربي ببطولة ميلانو للكراتيه

محمد خطيب ، موقع بكرا
نشر بـ 04/04/2012 12:37 , التعديل الأخير 04/04/2012 12:37

عاد مؤخرا المنتخب العربي للكراتيه في اسرائيل من بطولة عاليمة في رياضة الكراتيه اقيمت مؤخرا في مدينة ميلانو الايطالية بعد أن حقّق إنجازات مشرّفة في البطولة. واشترك في البطولة نحو 28 منتخبا من دول العالم معظمهم من الدول الأوربية بكافة الاجيال ابتداءً من جيل 6 سنوات وحتى 60 عاما، وسط مستويات مهنيّية وتنظيمية عالية خاصة باشتراك أبطال أوروبيين مشهورين حتى تحوّلت البطولة لمهرجان كبير في الفنون القتالية.
واشترك في البطولة من المنتخب العربي كل من الياس لطيف الياس – الجش، شيراز الياس من الجش لطيف الياس من الجش، فايز توبي من قرية الرامة، وقد حصل المشتركون على مراتب مشرّفة في الكاتا والكوميتيه (القتال).
وكانت النتائج على النحو التالي:
الياس الياس – مرتبة اولى كاتا مرتبة اولى كوميتيه لجيل 40 -45 عام.
شيراز الياس – مرتبة اولى كاتا مرتبة الثانية قتال لجيل 10 - 12 عام.
لطيف الياس – مرتبة اولى قتال مرتبة ثانية كاتا 10 – 12 عام
فايز توبي – مرتبة ثانية قتال مرتبة رابعة كاتا 17 عام
وفي حديث مع الياس الياس قال لمراسلنا أنه ومنذ اكثر من 15 عام لم ششترك بالبطولات، وكل الطاقات وضعها لطلابه بهدف الاستثمار بهم وتدريبهم وتهيئتهم للمشاركة في البطولات العالمية والخروج منها بانجازات مشرّفة، مضيفا: "عملت على بناء المنتخب العربي للفنون القتالية – الكراتيه، والان رغبت بالاشتراك في هذه البطولة اكثر كصفة رياضية عائلية وكي اكون نموذجا رياضيا ايجابيا لاولادي". وأكد الياس على ان النتيجة المشرّفة التي حقّقوها في البطولة ليست هي الهدف، بل الاشتراك في البطولات العالمية هي القيمة الإيجابية التي يجب إيصالها لأبنائه وطلابه في الكراتيه، وان النتيجة المشرّفة بالبطولة انما تزيّن الهدف المنشود.
وأضاف: "اهدي هذا الانجاز لعائلتي وبلدنا الجش، والوسط العربي بشكل عام وكل انسان يحب رياضة الكراتيه، خاصة وإنني اؤمن ان في الوسط العربي الكثير من المدربين الجيدين وهنالك طاقات رياضية مشرفة تنتظر ان يساعدها المدربون وايصالها الى بطولات مشرفة وكبيرة".
أما لطيف الياس فأشار الى ان أنه لأول مرة يشترك في بطولة عالمية وتقام بخارج البلاد، وأنه شعر بمدى اهمية هذه البطولة التي ارتقت الى مستوى تنظيمي ومهني عالٍ، ويعتز بانجازه المشرّف وتبوئه المرتبة الأولى في البطولة ضمن جيله، مضيفا: "هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق في البطولة يأتي نتيجة الجهود الكبيرة والمضاعفة المبذولة من خلال التدريب اليومي والمتواصل الذي بدأ نحو قبل اربعة اشهر من موعد البطولة".
شيراز الياس قالت: "تفاجأت من المستوى العالي للفتيات في هذه البطولة، ومجرّد اشتراك الفتيات وتمثلهنّ بشكل كبير في المنتخبات هذا أفرحني كثيرا خاصة وأنني جئت من الوسط العربي الذي لا تشترك فيه الفتيات بشكل كبير، ومن هنا اشجع الفتيات اللواتي يرغبن في ممارسة رياضة الكراتيه ان يدخلن الى هذه الرياضة الجيّدة والتي تمنح الجسم قوّة، وتفيد العقل وتٌوّى وتعزز الثقة بالنفس".
جدير بذكره انه يتم التحضير لبطولة عالمية أخرى ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الاشهر القادمة لرياضة الكراتيه وسياشرك فيها المنتخب العربي.

أضف تعليق

التعليقات

رائع جداً انا حلمي ان ادخل كراتي لكن لا استطيع جميل جداً مرة اخرى
misa - 11/04/2012 01:42