اليوم،الجمعة، يطرأ هبوط طفيف في درجات الحرارة، لكن الجو يبقى حارًا فوق المعتاد، وكذلك الأمر في اليوم التالي – السبت.
ويوم الأحد يتوقع هبوط طفيف آخر في درجات الحرارة، وتخف وطأة الحر، ويطرأ هبوط اضافي يومي الاثنين والثلاثاء، حيث يكون الجو ما بين غائم جزئيًا وصافٍ، ويوم الاربعاء يكون الجو غائمًا جزئيًا، ويحتمل سقوط رذاذ (امطار خفيفة) في ساعات الصباح – في منطقتي الساحل وشمال البلاد.
وتعود درجات الحرارة الى الارتفاع يوم الخميس، حيث تشتد وطأة الحر، مرة أخرى.

ولعل هذه فرصة مواتية للخروج الى حضن من أحضان الطبيعة المنعشة في بلادنا، وتحديدًا إلى منطقة جسر"كفار هاناسي" في الجليل الأعلى،وهي المنطقة الموصوفة بأنها"نهر الاردن الجبلي" أو هضبة"رامات كورزيم"، حيث يتعمق مجرى نهر الاردن في هذه المنطقة الجبلية، وتتعاظم قوة جريان مياهه، المتدفقة الجارفة بصخب منعش.

كيفية الوصول

 عند وصولكم إلى مفترق"تسومت كفار ناحوم"، شمالي بحيرة طبريا، تنعطفون سيرًا على شارع رقم (87) باتجاه بلدة"كتسرين" في هضبة الجولان السوري المحتل.

وبعد مسافة ستة كيلومترات تنعطفون يسارًا الى بلدتي "الماغور"و"كركوم"، فتسيرون في طريق متعرج وتتجهون يمينًا الى"كركوم"، وبعد مسافة (2،8) كيلومتر تصلون الى مفترق (او ملتقى) طرق، فتواصلون السير بشكل مستقيم في الدرب المعلّم باللون الأحمر، متتبعين اليافطات الدالة على الطريق المسمى"ديرخ هيردين هاهاراري"("درب الاردن الجبلي"). تسيرون على الطريق مسافة (6،8) كيلومتر وتتجهون يمينًا هابطين نزولاً الى طريق ترابي معلّم باللون الأسود، وبعد مسافة تقارب (700) متر، تصلون الى مجرى النهر، حيث المتعة المنعشة والنزهة المريحة والمنظر الخلاب.

بين عمتي... وخالتي!

 من هنا تنتقلون،اذا اردتم، الى موقع آخر لا يقل سحرًا وروعة وجمالاً، هو"جسر الخالات أو العمات"، المجاور هو الآخر"للاردن الجبلي" وهضبة "رامات كورزيم": ففي أسفل بلدة"كركوم" يوجد ركن صغير متواضع، فيه مقعدان خشبيان، يطل على نهر الاردن، ويحلو الجلوس (او الوقوف) فيه، في الصيف والشتاء، لالقاء نظرة على مجرى وجريان نهر الاردن الغائر في التاريخ والارض والذاكرة.

وللوصول إلى هنا، تتبعون نفس الطريق المبتدئة من مفترق"تسومت كفار ناحوم"، شمالي البحيرة، سيرًا على الشارع رقم (87) باتجاه بلدة"كتسرين"، وبعد ست كيلومترات تنعطفون يسارًا نحو الماغور وكركوم فتسيرون في طريق متعرج، وتعرّجون يمينًا باتجاه "كركوم". وبعد مسافة كيلومترين و (800) متر تصادفون تشعبًا للطريق فتنعطفون يمينًا الى طريق مشوّش"، وتواصلون السير متتبعين اليافطات الدالة على مطل"متسبيه سيغف"، وتسيرون هبوطًا في الطريق الذي يتحول الى درب ضيق باتجاه نهر الاردن، وبعد مسافة كيلومترين ومئتي متر تنعطفون يسارًا الى نفس موقع النصب التذكاري، حيث يطيب الجلوس وتتوفر الراحة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]