الشريط الأخباري

الامارات الى نهائيات اولمبياد لندن على حساب اوزبكستان

موقع بكرا
نشر بـ 14/03/2012 18:20 , التعديل الأخير 14/03/2012 18:20

بلغ المنتخب الاماراتي نهائيات اولمبياد لندن بعد فوزه مع مضيفه المنتخب الاوزبكي بثلاثة اهداف لهدفين في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية في اوزبكستان .
المنتخب الاماراتي لم يقدم المستوى المأمول منه في الشوط الاول حيث اقتصر مهامه على الدفاع معتمداً على الهجمات المرتدة , لكن ذلك لم يشفع له بالوصول الى مرمى خصمه في ظل التكتل الدفاعي الاوزبكي.
كما عاب الابيض الاماراتي العقم الهجومي الواضح حيث لم يهدد مرمى خصمه خلال النصف الاول , بعد قطع جميع الامدادات من قبل لاعبي الوسط للمهاجم احمد خليل.
صاحب الضيافة تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة والثلاثين عن طريق زوتيف بعدما فشل الدفاع الاماراتي بعد ابعاد الكرة من على خط المرمى .
ورغم تقدم الاوزبكي الا ان الاماراتي استمر في التخبط في مستواه , في ظل سيطرة من قبل صاحب الارض الذي هدد مرمى خصمه في اكثر من مرة .
بداية الشوط الثاني شكلت مفاجأة للابيض حيث تمكن الاوزبكي بمضاعفة النتيجة عبر رأسية قائد المنتخب موساييف , بعدما اخطأ الدفاع الاماراتي في ابعادها بالشكل الصحيح امام المرمى.

رد المنتخب الاماراتي جاء سريعاً عبر المهاجم خليل في الدقيقة الخمسين ليتمكن من تقليص الفارق الى هدف بعد تسديدة حرة مباشرة صاروخية استقرت في الشباك الاوزبكية.
انتفاضة الامارات استمرت بهدف ثان لصاحب الهدف الاول احمد خليل لكن هذه المرة بتسديدة على الطاير من خارج منطقة الجزاء عجز عن صدها الحارس الاوزبكي والنتيجة 2-2 .
في الدقيقة الخامسة والسبعين كاد المنتخب الاوزبكي ان يستعيد تقدمه بعد دربكة امام المرمى لكن الدفاع الاماراتي ابعد الكرة من امام المرمى , ليستمر اللعب بسيطرة اوزبكية خصوصاً بعد تراجع الامارات الى الخلف للحفاظ على النتيجة التي تؤهلهم الى اولمبياد لندن.
ورغم جميع الفرص التي شنها صاحب الارض الا ان التكتل الدفاعي الاماراتي في الدقائق الاخيرة حال دون تغيير النتيجة ,
وفي ظل الضغط الهائل من قبل اوزبكستان على مرمى الابيض , استفاد الاخير من هجمة مرتدة وصلت الكرة الى حبوش صالح الذي اودع الكرة في الشباك ويقضي على آمال الاوزبكي , وبهذه النتيجة تكون الامارات بلغت نهائيات اولمبياد لندن الى جانب كوريا الشمالية واليابان , في حين يلعب منتخب اوزبكستان الملحق الآسيوي مع سوريا وعمان.


 

أضف تعليق

التعليقات