افلت منتخب قطر لكرة القدم بتعادله مع نظيره الايراني 2-2 في طهران من "معجزة" البحرين التي دكت مرمى ضيفتها اندونيسيا بعشارية نظيفة اليوم الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
وحجزت قطر بالتالي البطاقة الثانية الى الدور الرابع اذ رفعت رصيدها الى 10 نقاط, بعد ان كانت ايران المتصدرة (12 نقطة) ضامنة تأهلها من الجولة السابقة, وبات رصيد البحرين 9 نقاط, ولقيت اندونيسيا خسارتها السادسة.
كانت قطر اقرب الى حجز البطاقة الثانية للمجموعة الخامسة قبل الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الثالث, اذ انها حتى في حال الخسارة امام ايران كانت تملك فارقا كبيرا من الاهداف يحتم على البحرين تحقيق نتيجة "خيالية" لانتزاع التأهل منها.
وكان رصيد قطر 9 نقاط (سجلت 8 اهداف وتلقت 3), مقابل 6 نقاط للبحرين (سجلت 3 اهداف وتلقت 7), لكن حتى قبل اربع دقائق من نهاية المباراتين اليوم, كانت البحرين في طريقها الى تحقيق المطلوب تماما قبل ان يسجل محمد كسولا هدف التعادل لقطر الذي حملها الى الدور الرابع.
وسجل اشكان ديجاغا هدفي قطر (5 و51 من ركلة جزاء), وردت قطر عبر خلفان ابراهيم (9 من ركلة جزاء) وكسولا (86), وفي المباراة الثانية, تناوب على تسجيل اهداف البحرين اسماعيل عبد اللطيف (5 من ركلة جزاء و71 و90+4) ومحمد علي الطيب (15 و60 و66) ومحمود عبد الرحمن (34 من ركلة جزاء و41) وسيد ضياء (63 و82).
كما اهدرت البحرين ركلتي جزاء, الاولى عبر اسماعيل عبد اللطيف (24), والثانية لمحمد الطيب (84). وما ساعد منتخب البحرين اكثر على بسط سيطرته التامة على المجريات اكمال ضيفه الاندونيسي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثانية بعد طرد لاعبه سامسيدار.
وفي لقاء ضمن المجموعة حقق المنتخب العراقي نتيجة كبيرة على حساب سنغافورة بسبعة اهداف لواحد في المجموعة الاولى , يذكر ان العراق كانت قد ضمنت التأهل مبكراً الى جانب المنتخب الاردني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]