شن ناشطون جزائريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الفنان اللبناني فضل شاكر، طالبوا فيها بمقاطعته ومنعه من المشاركة في المهرجانات والفعاليات الفنية الجزائرية؛ وذلك ردًّا على تصريحات أطلقها ضد الفنانة الجزائرية وردة.

وكان فضل شاكر قد أطلق مؤخرًا تصريحات نارية انتقد فيها الوسط الفني ومغنين؛ من بينهم الفنانة الجزائرية وردة التي طالبها بالاعتزال وارتداء الحجاب احترامًا لسنها، على حد تعبيره.

ورغم التزام الفنانة وردة الصمتَ إزاء تصريحات فضل شاكر، فإن محبيها في الجزائر قرروا الرد بطريقتهم؛ فقد دشن نشطاء صفحات من أجل مقاطعة النجم اللبناني واستبعاده من المهرجانات والفعاليات التي تُقام في الجزائر.

وانتقد جمهور وردة في الجزائر، تصريحات فضل شاكر التي يطالبها فيها بالاعتزال، وقالوا إن كل الحملات التي شُنت ضدها في الأيام الماضية مجرد ادعاءات باطلة في حقها، حسب صحيفة “الشروق” الجزائرية، الاثنين 13 فبراير/شباط 2012م.

وكتب أحدهم: “وردة تحترم سنها. والدليل أغنيات ألبومها والكليب الذي صورته”، كما طالبوا، في سياق متصل، بمقاطعة فضل شاكر وعدم دعوته إلى المشاركة في مهرجانات وحفلات بالجزائر؛ لأن التجرؤ على وردة يعني التجرؤ على جزء مهم من تاريخ الجزائر، على حد تعبيرهم.

في الوقت نفسه، انتقد مؤيدون لتصريحات فضل شاكر الأخيرة، مشاركة وردة الجزائرية في البرامج الفنية التي تُعنى بالمواهب الفنية الصاعدة، وأنشؤوا صفحة على “فيس بوك” يطالبونها عبرها بالاعتزال، على خلفية أن ألبومها الأخير لم يكن بالمستوى المطلوب الذي يناسب مكانتها وأعمالها السابقة.

كما أعرب البعض عن تأييدهم تصريحات شاكر؛ فقد قال كريم: “والله عنده الحق، سواء قالها بحقد أو بغير ذلك وحدة كيما وردة ماشي، وكان راحت للحج خير لها، واش بقالها من غناء واش بقالها ما زال ترفد في إيديها وتقول: (يا حبيبي).. ربي يهديها”.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]