المناسبة تخص أكثر ما تخص جمهور الأطفال. أسبوع حافل بالأفراح، بالمشتريات والبرامج العائلية. على يتذكر الأهل أهمية وروعة تلك المناسبة السعيدة الخاصة بحياة الطفل. من المؤكد بأن الروابط العائلية والعاطفية تزيد من روعة جمال المناسبة. بالإضافة للمزيد من المعرفة عن مناسبة القصة الميلادية الجميلة على الأهل التحضير للمتعة بليلة عيد رأس السنة الميلادية:

هل عرض هوايات الأطفال ومواهبهم الكثيرة والمتنوعة يعمل على إثراء تلك الليلة؟

بالطبع. هناك الطفل الموهوب بالتفعيل اللعب الجماعي، بالعزف على آلة موسيقية، المطرب ذو الصوت الجميل، الممثل الفنان والمقلد لشخصيات مشهورة أو أفراد عائلته، الرسام، المؤلف والشاعر، المهرج والجريء بسرد النكات أو الحزازير، المتميز بعمل أنواع من الأطعمة وغيرها وغيرها من المواهب والهويات. إبراز تلك المواهب والهوايات في تلك المناسبة خاصة وعند تجمع الأهل والأصحاب تزيد من سعادة الطفل وتجعله يشعر بالانتماء. برمجة عرض فني خاص بكل طفل في تلك الليلة يساهم بتطوير شخصيته. وقوف الطفل المشارك أمام جمهور الحضور من العائلة والأصدقاء كي يقدم فقرته التي استعد عليها وتدرب على عرضها تجعله يزداد ثقة بنفسه وشجاعة.

ماذا عن تحضير أنواع من الألعاب الاجتماعية المسلية؟

لا شك بأن ليلة العيد تحتاج لبعض برامج تسلية. هناك عدة أنواع من الألعاب الجماعية المسلية. تقوم مجموعة من الشابات والشبان بمشاركة الأطفال من أفراد العائلة بتحضير برنامج ألعاب بفقرات متنوعة تخص الكبار والصغار من المشاركين بالأمسية الاحتفالية. لا شك بأن تلك الفقرات تجعل المشاركين بإعدادها يكتشفون مواهب جديدة ويتدربون على تقديمها أمام الحضور.

الألعاب المسلية تجمع أفراد العائلة والأصدقاء وتعمل على ترفيههم. المشاركة تزيد من الروابط الاجتماعية وتعمل على تقريب الأجيال.

هل من المفضل حضور بابا نويل بسهرية الاحتفال؟

التمثيل موهبة فنية رائعة. حضور بابا بليلة العيد مسألة خاصة وضرورية لأطفال العائلة. تجسيد الشخصية والقيام بدور بابا نويل يحتاج لموهبة فنية وتمثيلية متميزة. يحتاج الدور أيضا لجرأة وشجاعة. في كل مجموعة اجتماعية لا بد لنا من أن نجد عند أحد أفرادها موهبة التمثيل الجميلة. فالتحضير للقيام بدور بابا نويل هو فرصة ذهبية لممارسة تلك الموهبة. لا التنازل عن بابا نويل لشخص غريب أو محترف. لا شك بأن توزيع الأدوار على الأطفال يدل على وعي تربوي واحترام للمواهب العائلية. لا مانع من إفساح الفرصة لجميع الموهوبين من أفراد العائلة للقيام بالدور. الدور يحتاج لكثير من ماكياج للتخفي وتمويه معالم الشخص الممثل. لا لكشف الشخصية للأطفال ونعم للمحافظة على سر بابا نويل حتى جيل متأخر.

وأخيرا أتمنى لجميع المحتفين بالعيد السعيد الفرح والبهجة وتمام الصحة.

باحترام،
إلهام.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]