يكون الجو اليوم(الجمعة) غائماً جزئياً مصحوباً بارتفاع في درجات الحرارة، ويحتمل قبيل ساعات المساء هطول أمطار محلية في معظم مناطق البلاد، ويوم السبت أيضاً يكون الجو غائماً جزئياً، وكذلك الحال يوم الأحد، بينما يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة يوم الاثنين، وتشتد هذه الحالة يوم الثلاثاء، لتنقلب في اليوم التالي(الاربعاء) الى برودة تشتد يوم الخميس مصحوبة بامطار محلية في شمال البلاد واواسطها، وتشتد البرودة اكثر يوم الجمعة مع سقوط امطار متفرقة في الشمال والوسط.

الرحلة إلى حمات طبريا توصلكم الى دفيئة تنطوي على متعة للروح والذهن (والعين ايضاً)، وشفاء للجسد.

تُعتبر حمامات طبريا(وبتسميتها العبرية "حامي طفيريا") حسب المواصفات السياحية الاسرائيلية"حديقة وطنية" صغيرة وساحرة، تقع في مدينة تختزن موروثًا تاريخيًا غنيًا يمتد عبر الحقب والعصور.

ومنذ القدم وغابر العصور عُرف عن مياه حمامات طبريا ميزاتها ومواصفاتها الطبية العلاجية، لكونها تنبع من جوف الأرض ذات الخواص البركانية الغنية بالعناصر الكيماوية الشافية لمختلف الأمراض، وخاصة الالتهابات الجلدية الحادة.

ويبلغ عدد عيون المياه في الموقع (17) نبعًا،تم اكتشافها عام 1920، أثناء شق الشارع الموصل بين طبريا وسمخ، حيث كانت "مدفونة" تحت طبقات من التراب، وبجوارها معالم وآثار تاريخية مختلفة،من بينها كنيس يهودي تعاقبت عليه – وعلى غيره من المعالم والآثار – عصور وعهود بدءًا من القرنين الثالث والرابع بعد الميلاد، وابرز هذه المعالم زركشات رائعة من الفسيفساء، ارتسمت فيها اشكال وشخوص من بينها"هيليوس" – الهة الشمس وهو يمتطي "مركبة سماوية".

ويمكن للزائرين هنا أن يستمتعوا بالحمامات (حمامات طبريا) المعروفة، المهيّأة بأساليب حديثة، وأن يتعرفوا على نمط الحمامات التركية، مع الاشارة إلى أن القائمين على الموقع يعدّون فعاليات خاصة بالأولاد،تجمع بين المعرفة والمتعة.

ولا مكان في هذا الموقع للملل والرتابة، فالمنطقة برمّتها، كنز سياحي طبيعي تتخلله هضبة الجولان السورية المحتلة (بما فيها الحمّة السورية التي لا تقل شأنًا عن حمامات طبريا) وبحيرة طبريا نفسها، وجبال الجليل والناصرة وغور الاردن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]