أجرت الرابطة الموحدة للفنون القتالية في نهاية الأسبوع المنصرم دورتها السنوية تحت أشراف المعلم الياباني الكبير, سنسي كاجوهيرو ساوادا في عسفيا, حيث جمعت قرابة ال- 200 طالب من حرفيش, بيت جن , البقيعة, جث, يانوح, المغار, كسرى, كفر سميع, ابو سنان, كفر ياسيف, يركا, جولس, شفاعمرو, بسمة طبعون, عرب الزبيدات, عسفيا , داليه الكرمل.
استهلت الدورة بدقيقة حداد وقفها طلاب الرابطة لذكرى ضحايا الهزة الأرضية التي حلت باليايان قبل اسبوعين, وبالأخص لذكرى زملائهم طلاب الكراتيه الذين لقوا حتفهم في أحد المعاهد المعروفة. هذا وأعرب معلمو الرابطة باسم الطلاب وباسم اتحاد ال- JKA الأسرائيلي عن تضامنهم مع الشعب الياباني في نكبته, وعن نية الرابطة التقدم بالتبرعات لحساب خُصِّص في اتحاد ال-JKA لهذا الغرض.
أما الدورة فقد كانت على مدار يومين, الجمعة والسبت, مكثفة وفي أعلى المستويات. فالمعلم ساوادا
هو المخول الرئيسي من قبل الاتحاد الياباني للكراتيه لأجراء الامتحانات الدولية في اوروبا وفي اسرائيل, وقد شرح خلال الدورة جوانباً فلسفية كثيرة لفن الكراتية العريق, كما هي معلومة وكما تُدرس في المعهد الأعلى والأهم في العالم, ألا وهو ال¬-JKA الذي تتبع أليه الرابطة.
هذا ويذكر أن من عادة سنسي ساوادا ان يشدد على نهج الكراتية كطريق حياة وعلى الاخلاقيات والسلوكيات من حيث السيطرة على النفس والجسد, احترام الغير, الطموح وتحقيق الذات ومحبة الأنسان, كل ذلك بالأضافة الى النواحي المهنية.
وتجدر الاشارة الى ان الرابطة الموحدة للفنون القتالية برئاسة عضو الكنيست حمد عمار- شفاعمرو, منيب ابوريش- يركا, منير ملاك ونائيل عزام – عسفيا يرون في الكراتية وسيلة للتربية الاجتماعية ولمحاربة الجنوح ولذلك يسعون لجعلها رياضة شعبية يمارسها اكبرعدد ممكن من الاولاد والشبيبة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]