في مكانين متجاورين بين الهضاب الجيرية الدائرية الشكل في منطقة "الروحة" (المسماة"راموت منشي") شمال غرب المثلث الشمالي – تقع بركتا مياه، أشبه ببحيرتين صغيرتين، فريدتين في تكوينهما وبديعتين في سحرهما، تبدوان كصفحتين وادعتين ومرآتين تعكسان ما يعلوهما من سماء متقلبة، وما يجاورهما من تضاريس الطبيعة، وهما محاطتان بدروب واسعة تتقاطع أحيانًا في المساحة التي تفصل بينهما، فيحلو التنزه والتجوال والاستراحة والتأمل والاستمتاع. ويمكن زيارة الموقعين والتنزه فيهما سيرًا على الأقدام، او ركوبًا على الدراجات ومركبات الحقل.


الطريق الى المكان
لدى وصولكم الى تحويلة ("محلاف") الياكيم على الشارع رقم سبعين (70) تتجهون نحو بلدتي رمات هشوفيط والياكيم، وتواصلون السفر على طول الشارع رقم (672)، وبعد اربع كيلومترات ونصف من مدخل كيبوتس "داليا" – قبل مدخل كيبوتس "غلعيد" بقليل – تتجهون يمينًا الى طريق معبّد، تسيرون عليه مسافة 1،3 كيلومتر، مجتازين اربعة جسور معلقة، وبعد الجسر الرابع مباشرة تنعطفون يمينًا الى طريق ترابي وتوقفون سياراتكم هنا.

مسار شاعري
تتجهون يمينًا سائرين في الدرب الواسع، وبعد (250) مترًا تشاهدون طريقًا يهبط نحو وادٍ يسمّى "ناحل راز" وفي المكان انبوب مياه مرتفع عن وجه الأرض. تواصلون السير مسافة ثلاثين مترًا وتتجهون يمينًا لتصلوا إلى بركة هذا الوادي ("ناحل راز")، فتجتازونه، وبعد عشرين مترًا تتجهون عند تشابك (تقاطع) الطرق يسارًا وتسيرون مسافة بضع عشرات من الأمتار، وعند تقاطُع الطرق القادم تتجهون يمينًا، وبعد ثلاثين مترًا تتجهون مرة اخرى الى اليمين باتجاه بوابة مغلقة، وعلى يسار هذه البوابة تسيرون صعودًا (نسبيًا) فتصلون الى شاطىء البحيرة الأولى، وتسيرون حولها من جهة اليمين لتصلوا الى البحيرة الثانية الواقعة خلفها.
والسير في هذا الموقع سهل معتدل، في طريق واسع ومكشوف تسيرون فيه لدى عودتكم. ويبلغ طول المسار حوالي (400) متر يستغرق السير فيه عشر دقائق والدخول مجاني دون تحديد او تقييد للوقت.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]