قالت الفنانة ميس شلش (سفيرة الأغنية الوطنية الفلسطينية كما يسميها الفلسطينيون)، ان عشقي لفلسطين قد تأجج بعدما وطأت قدمي ارضها لاول مرة، معبرة عن سعادتها في تحقيق حلمها بزيارة الأرض التي عشقت وغنت لها متمنية ان تحقق حلمها بزيارة القدس والصلاة فيها.
وعبرت شلش خلال مؤتمر صحفي عقدته بمدينة رامالله، عبرت عن رغبتها في التعاون مع فنانين وشعراء فلسطينيين لتجسيد الواقع الفلسطيني ودعم فنها.
وتوجهت شلش المولودة في الكويت وتنتمي إلى أسرة تعشق الفن والأدب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رام الله بدعوة من الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين، للشباب الفلسطيني بأن يجعلوا الأرض همهم ويتمسكوا بها وبوحدتهم الوطنية.
ونفت شلش الفنانة المحجبة التي تدرس الصحافة تعارض حجابها مع نوع الفن الذي تقدمه، مؤكدة أنها فتاة ملتزمة وحجابها زاد رونقا لفنها، ورسالتها تكمن في إدخال الكلمة الصادقة المعبرة إلى أهلها في الوطن والاغتراب، وهذا ما تلمسه من خلال تفاعل الجاليات العربية مع فنها بالخارج معولة على وسائل الإعلام بالمبادرة في خدمة هذا النوع من الفن الهادف والذي لا يحظى بالدعم الكافي ليستمر بقوة.
بدوره لفت الأمين العام لاتحاد الفنانين ربحي محمود إلى مدى الالتزام الفني الذي تتمتع به شلش ورغبتها الحقيقية بإظهار رسالة الفن الذي يعبر عن مشاعر صادقة ومعاناة حقيقية عاشها أبناء الوطن والذي سيكون ملهما للثقافة والإبداع الفلسطيني.
وتقدم شلش الأغاني الشعبية والفلكلورية بأسلوب سياسي وهي تستعد في المرحلة القادمة إلى تقديم أغان جديدة تتحدث عن معاناة الأسرى.
يشار إلى أن شلش ستقدم عروضا فنية في العديد من المدن الفلسطينية ابتداء من 5/شباط فبراير الحالي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]