الشريط الأخباري

تأجيل عودة مريانا القيش من سوريا الى بلدها بقعاثا لاسباب أمنية!

محمد خطيب
نشر بـ 23/11/2010 08:55 , التعديل الأخير 23/11/2010 08:55

كان من المفترض ان تعود امس مريانا القيش ابنة بقعاثا المحتلة من بلدها الام سوريا بعد ان غادرت قبل عدة اسابيع لاجراء عملية لاعادة نظرها. هذا وبعد ان احتشد العشرات من اهلها لاستقبال ماريانا البالغة من العمر 14 عاما بعد إجرائها عملية نادرة في شبكة العين في سوريا تقرر باللحظة الاخيرة تأجيل عودتها لاسباب أمنية. هذا وتم تأجيل عودتها لوقت لم يحدد بعد فيما علم مراسل موقع بكرا ان ماريانا قامت بإجراء عملية ناجحة اعادت بصرها فعلا، من قبل طبيب اصله سوري يأتي الى سوريا كل فترة طويلة لاجراء عمليات نادرة.

هذا وعلم ايضا انه تم تركيب نظارة الكترونية لاول مرة تمكنها من النظر بشكل طبيعي علما ان رؤيتها لم تكن تتعدى ال 10 سنتمتر قبل ان تخضع للعملية.

هذا وكان مراسل موقع بكرا قد تحدث لاحد اقربائها سامر القيش الذي قال لموقع بكرا :"معاناتنا منذ ولادة مريانا كانت عندما أعلمنا الأطباء بأنها كفيفة ,وبعد عدة اشهر تم فحصها وأبلغنا بأنها ترى على بعد عشر سم فقط ,لكن شعورنا بأنها ترى لمدة بعيدة ,أملنا بالله كبير, هي لم تعرف اليأس ,حاولنا معالجتها وقررنا قبل سنة إرسالها إلى بريطانيا ,قبل عشرة اشهر قدمنا طلبا لمعالجتها في سوريا عند طبيب سوري يتواجد كل عام مرة"
هذا وبعد منع عودة ماريانا سليمة معافاة من سوريا الى بلدها المحتل تأمل العائلة ان تعود ماريا ومعها امها التي رافقتها فترة العلاج وأكد سامر ان الفرحة بالعائلة عارمة


الخبر عن سفر مريانا القيش الى سوريا:

الجولان: مريانا القيش تسافر الى سوريا لاجراء عملية جراحية لإعادة بصرها

أضف تعليق

التعليقات