يكون الجنس أفضل عندما لا تقلق من احتمال الإصابة بالأمراض التي ينقلها الجنس . الجنس غير السليم (الذي يحمل خطورة المرض) قد يعرضك أنت أو شريكتك لخطر الإصابة بالأمراض . قم بوقاية نفسك وشريكتك ¡ عندئذ تستطيع أن تسترخي وتشعر بالحميمية .

فيما يلي آراء بعض انواع الامراض المعدية:

إذا كان الرجل لا يريد استعمال الواقي الذكري ¡ فهو لا يهتم بسلامة شريكته التي تكون معه . مرض نقص المناعة منتشر ¡ وهناك أمراض أخرى . يجب على الشريكين الاهتمام والعناية ببعضهما .

من الممكن أن تصاب أنت بالمرض:

إذا مارست الجنس مع أحد يحمل مرض معد ¡ كان من الممكن أن ينتقل المرض إليك . كلما ارتفع عدد الأشخاص الذين تمارس معهم الجنس كلما زاد احتمال أن تصاب أنت بالمرض أيضا.

مثل مرض السيلان . حيث يحدث التهاب في المجاري البولية بالاضافة الى ألم شديد في البطن
أغلب الناس لا يعرفون.

حتى الشخص الذي تحبه قد يكون مصابا بمرض جنسي معد . ملايين الناس مصابون بهذه الأمراض ¡ حتى منهم الأشخاص اللطيفين والمحبين . معظمهم لا يعرفون أنهم مصابون بمرض ¡ ولكن مع هذا تظل الحقيقة أنهم قد ينقلون المرض إلى الآخرين
كذلك مرض القوباء . وهو من الامراض الجنسية المعدية . لا تستطيع أن تعرف بمجرد النظر إلى الشخص ما إذا كان يحمل مرضا
الأمراض الجنسية المعدية قد تسبب العقم للمرأة .

من الممكن أن تصيب هذه الأمراض المرأة في أعضائها الداخلية ¡ وقد يسبب ضررا لجسمها بحيث لا يمكنها إنجاب الأطفال . الكثيرات من النساء لا يعرفن أنهن مصابات بمرض جنسي إلا بعد فوات الأوان .

منها مرض الحرشفي . إذا لم يعالج فقد يسبب العقم للمرأة
لا بأس من انتظار الوقت الصحيح لممارسة الجنس
الطريقة الأكيدة لمنع الإصابة بالأمراض الجنسية المعدية هي عدم ممارسة الجنس . فالمرض لا ينتشر بدون أن تحدث ملامسة بين الذكر والفرج أوالفم أو الشرج .

الجنس ليس بالشيء الذي تذهب وتمارسه هكذا ببساطة . على الأقل لكما شعوركما ¡ كيف يشعر كل منكما تجاه الآخر بعد ممارسة الجنس مع بعضكما.

يجب أن تجرى لك الفحوصات اللازمة ¡ إذا كنت قد مارست الجنس
من المهم أن تجرى لك الفحوصات مرة في السنة ¡ حتى ولو كنت تشعر بأنك في صحة جيدة . إذهب فورا إلى الطبيب أو إلى عيادة طبية إذا

ظهرت معك أي من الأعراض التالية :
 

· ألم عند استعمال المرحاض .
· سائل أو نقط غريبة تخرج من الذكر أو الفرج .
· نزيف نسائي بين الدورات الشهرية .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]