"النبي صمويل" هو موقع جميل ساحر قريب من القدس، ذو تاريخ غني بالروحنيات والمتعة الحسية والبصرية.وما دمتم في زيارة الى هذا الموقع فينصح بالاستراحة والغطس في عين الماء الواقعة شمالية .والزيارة والنزهة هنا ملائمان لهواة التجوال سيرا على الأقدام وركوبا على الدراجات الهوائية .
 
 كيفية الوصول
 
تسافرون باتجاه تحويله الطرق("محلاف") التي تحمل اسم جولدا مئير، التي تربط الشارع رقم واحد مع جادة "سدروت بيغن"، شمالي القدس، تتجهون إلى "رموت" صاعدين في الشارع المؤدي إلى هذا الحي(رموت).

تسافرون مسافة ثلاثة كيلومترات، وفي هذه الأثناء تجتازون أربعة شارات ضوئية (رمزورات)، وصولا إلى مفترق "شموئيل" عند أطراف حي "رموت".تجتازون الحاجز وتواصلون السفر على السارع رقم (436) باتجاه "جفعات زئيف".وبعد حوالي (800) متر تنعطفون يمينا حسب اللافتات.وصعودا في الشارع تصلون إلى موقف السيارات .
 
 المسار:
 
تدخلون إلى موقع النبي صمويل، وتبرون جسرا اخضر للمشاة يؤدي إلى المبنى المركزي.تعبرون بوابة خضراء على يمين المبنى وتسيرون مسافة ثمانين مترا ما بين المبنى الواقع على اليسار والكسارة (المحجر) الصليبية على اليمين.وفي نهاية جدار المينى تنعطفون يمينا بشكل حاد وتسيرون هبوطا بمحاذاة الجدار الأيسر، قرب شجرة تين ظاهرة .

ومن بوابة واسعة ينطلق درب تسيرون فيه بمحاذاة الجدار الأيسر، تهبطون إلى الدرب الأسفل، وقبل الوصول إلى البوابة المغلقة تنعطفون يمينا ثم تصلون إلى البرك المنحوتة في الصخر، وقبالتها أشجار الزيتون .

والدخول إلى الموقع مجاني ، وهو مفتوح في موسم الصيف من الثامنة صباحا حتى الخامسة بعد الظهر ، ويبلغ طول المسار إلى عين الماء، ذهابا وإيابا، حوالي (600) متر ويستغرق السير فيه قرابة العشر دقائق .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]