صرح المحلل السياسي اللبناني، الدكتور عبد الله نعمة لموقع بكرا، أن "استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمراكز "القرض الحسن"، الذي يُعد جزءاً من القطاع المصرفي والمالي في لبنان، هو جزء من الأهداف التي يسعى جيش الاحتلال إلى تحقيقها في حربه ضد حزب الله".

وأوضح نعمة أن استهداف "القرض الحسن" ليس بالأمر الجديد، مشيراً إلى "ما أُشيع سابقاً حول تواجد أموال وذهب تابعين للمؤسسة داخل المبنى الذي استشهد فيه السيد حسن نصر الله، إلا أن حزب الله أكد لاحقاً أن أموال وذهب المودعين في "القرض الحسن" آمنة تماماً".

وأضاف نعمة: "الهجوم الحالي على مكاتب ومراكز القرض الحسن في مختلف الأراضي اللبنانية يقتصر على تدمير المباني فقط، وهي مبانٍ قد تكون مملوكة لمواطنين لبنانيين قاموا بتأجيرها للمؤسسة".

فزع وترهيب 

وأكد نعمة أن "جيش الاحتلال يسعى من خلال تدمير هذه المراكز إلى بث الرعب بين اللبنانيين في إطار حرب تدميرية وحشية تستهدف عموم الشعب اللبناني".

وأشار إلى أن "هذه العمليات ليست موجهة فقط ضد حزب الله، بل تهدف إلى خلق حالة من الفزع والترهيب لدى المواطنين اللبنانيين، مؤكداً أن الاحتلال يستخدم أساليب القمع والتدمير العشوائي لتحقيق أهدافه في المنطقة".

واكد نعمة على أن هذه الهجمات تأتي في "سياق محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب الاقتصاد اللبناني وإرهاب اللبنانيين"، مشدداً على أن الشعب اللبناني لن يخضع لهذه المحاولات وسيظل صامداً في مواجهة الاعتداءات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]