تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي بروفيسور محمود يزبك، حول الأوضاع الراهنة، والتوتر الحاصل في المنطقة، كما تطرق الحوار معه الى مسألة الخلافات في الحلبة السياسية الإسرائيلية.

وقال خلال حديثه: "من الواضح على الأقل في الجبهة الداخلية الإسرائيلية السياسية ان هناك نوع من التحوّل، حتى ان المعارضة الإسرائيلية مثل لبيد قد اصدر بيانًا يؤيد من خلاله السياسة الإسرائيلية الحالية، ويدافع عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، وهذا بالنسبة لنتنياهو امر جيد".

وتابع: "بما ان نتنياهو نجا من هذه المسيّرة، فقد اراد على الأقل استثمارها سياسيًا، وحتى هذه اللحظة اعتقد انه نجح من خلال هذا الاستثمار السياسي، بأن يجرّ المعارضة الى الخانة التي يريدها".

ضعف المعارضة 

وأكمل: "نحن نعلم أن لبيد وكذلك المعارضة الإسرائيلية ضعيفة جدًا، ولذلك هذه المعارضة لا تستطيع ان تفعل اي شيء، ولا يمكنها أن تنتقد رئيس الحكومة الإسرائيلية في سياساته، امام الجمهور الإسرائيلي، ولذلك لم تجد بدًَا الا ان تؤيده".

وأوضح كذلك: "في آخر البيان الذي اصدره هنالك جملة بسيطة، "ولكن ندعو ان تتم عملية المفاوضات من اجل اطلاق سراح المخطوفين الإسرائيليين"، وهذا بالضبط ما قاله، ولذلك نحن نرى أن المعارضة الإسرائيلية في الحقيقة، وفي هذا الواقع الذي أدخلت نفسها اليه، قد اضعفت نفسها بدل ان تقوي نفسها، امام هذه الضربة التي وجهها حزب الله".   

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]