تجدد الحديث عن حدث أمني صعب في الشمال بعد ظهر اليوم الخميس، وكان حزب الله قد اعلن عن استهداف اكثر من دبابة مركافا، فيما ما زالت الرقابة العسكرية تمنع نشر اي معلومات عن المعارك الدائرة منذ الأمس.

وتحدثت مصادر عبرية عن قيام سفينة حربية المانية باسقاط مسيرة فوق البحر الابيض المتوسط كانت في طريقها نحو اسرائيل.

وسمعت صافرات الانذار، ظهر الخميس،  في قرية الغجر اثر اشبتاه بتسلل مسيرة، كما وسمعت قبل ذلك في كريات شمونه وكفار غلعادي ومناطق أخرى في اصبع الجليل.

وفي الصباح سمعت صافرات الانذار في منطقة حيفا وشفاعمرو، وقبل ذلك، فجرًا، سمع دوي انفجارات وصافرات الانذار في الناصرة والجليل الأسفل.

وواصلت القوات الإسرائيلية حربها   على لبنان لليوم الـ 25 تواليا، باستمرار القصف واستهداف منازل المدنيين، مع استمرار محاولات التوغل البري وسط مقاومة شرسة من حزب الله الذي واصل قصف البلدات والمواقع العسكرية في اسرائيل

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية بارتقاء 3 أشخاص في غارة إسرائيلية أمس على بلدة طيردبا جنوبي البلاد.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي مناطق: رامية، القوزح، برعشيت، شقرا، قبريخا، كفر حمام، عيتا الشعب، حانين، والحوش.

وتعرضت عدة قرى وبلدات لبنانية لقصف مدفعي وفوسفوري،، لا سيما مناطق: رب ثلاثين، مركبا، وادي هونين، مثلث، رامية، القوزح، عيتا الشعب، بيت ليف، كفر كلا، والخيام.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المُستمر على لبنان، إلى 2367 شهداء بالإضافة إلى 11088 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي وحتى أمس الأربعاء.

وقالت “الصحة”، إن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدناً وقرى لبنانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن ارتقاء 25 شهيداً وإصابة 235 جريحاً.

حزب الله يواصل 

بدوره، أعلن حزب الله بأن مقاتليه قصفوا مستوطنة “كريات شمونة” بصلية صاروخية. منوهًا إلى صدّ محاولات برية للتوغل الإسرائيلي وتدمير دبابات للاحتلال.

وقال حزب الله: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية دبابتي ميركافاة في مرتفع اللبونة بصواريخ موجّهة ما أدى إلى احتراق الدبابتين ووقوع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وصباح اليوم، قالت مصادر لبنانية إن اشتباكات بين مقاتلي حزب الله وجيش الاحتلال اندلعت عند مثلث عيتا الشعب وراميا القوزح على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

 

وفيما لم تعلن المصادر الرسمية أي شيء، وما زالت كل التفاصيل تحت الرقابة العسكرية، فإن الأنباء عن مقتل وإصابة عدد من الجنود بمعارك الأمس في جنوب لبنان تتزايد وتتحدث عنها مواقع عبرية عديدة.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]