"لقد عملنا مع الألمان لمدة 15 عامًا ولم يحدث شيء كهذا من قبل. كنا في حالة صدمة تامة عندما فتحنا الصندوق ورأينا الأوراق المكتوب عليها الشتائم"، هكذا عبّر الأخوان بني وحاييم بريسكين، أصحاب مصنع عائلي لتصنيع النوافذ في منطقة شآر بنيامين الصناعية.

تفاجأ المصنع الإسرائيلي عند استلامه شحنة من قطع النوافذ من المورد الألماني "روتو فرانك" (Roto Frank FTT GmbH) كما هي العادة منذ 15 عامًا. إلا أن هذه المرة، صُدم العاملون بالمصنع عندما وجدوا عشرات الأوراق داخل الصندوق مكتوب عليها عبارة "Fuck Israel".

احتجاج 

عقب اكتشاف الرسائل المهينة، أرسل المصنع الإسرائيلي رسالة شكوى إلى المورد. جاء في الرسالة: "نكتب للتعبير عن قلقنا وخيبة أملنا العميقة بشأن الحادثة الأخيرة التي تضمنت مواد استلمناها من شركتكم روتو فرانك". وأضاف الأخوان بريسكين في رسالتهما: "على مدار 15 عامًا، تمتعنا بشراكة قوية تتسم بالاحترام المتبادل والمهنية. إنه أمر صادم وغير مقبول أن نتلقى مواد تحمل رسائل كراهية معادية للسامية من ألمانيا. نحن الآن في شك حول قدرتنا على الوثوق في موادكم؛ إذ قد يكون هناك نية لإلحاق الضرر بها لإيذائنا."

ودعوا المورد إلى فتح تحقيق شامل في الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين عن هذه الرسائل المهينة.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها رجال أعمال إسرائيليون لتصرفات مماثلة أثناء التعامل مع شركات دولية، حيث تم الإبلاغ عن عدة حالات إلغاء طلبات ومقاطعات منذ بدء العدوان على غزة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]