أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانيال هجاري، أن وزير الدفاع وقع على أمر خاص يتعلق بالجبهة الداخلية بعد تصاعد التوتر مع حزب الله. وبموجب هذا القرار، يتم فرض تغييرات في سياسة الحماية في المناطق الواقعة من حيفا شمالًا، حيث يتم السماح بالتجمعات داخل المباني بحد أقصى 300 شخص، وفي الأماكن المفتوحة حتى 30 شخصًا.

يأتي هذا القرار في ظل الهجمات الواسعة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على أهداف في لبنان، وذلك بعد رصد نية لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل. وأكد المتحدث أن الجيش الإسرائيلي قد دمر منصات إطلاق صواريخ لحزب الله في جنوب لبنان في الساعات الماضية.

خلال 24 ساعة 

تشير التقديرات الأمنية في إسرائيل إلى أن حزب الله قد يرفع مستوى هجماته خلال الساعات الـ 24 القادمة. وقد شددت الجبهة الداخلية تعليماتها، حيث تم رفع حالة التأهب في المناطق الشمالية، مع توقع أن الأيام القليلة القادمة ستحدد بشكل كبير مسار التصعيد الحالي مع حزب الله.

في وقت سابق، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "إسرائيل مستعدة لأي تصعيد"، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتمد على قدرة استخباراتية متقدمة تم تطويرها على مدار السنوات، مما يتيح توجيه ضربات دقيقة ضد قادة ومواقع حزب الله. وأشار إلى أن الهجمات الأخيرة في لبنان أسفرت عن مقتل 16 من قادة ومقاتلي حزب الله، بينهم إبراهيم عقيل، رئيس العمليات في حزب الله.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب سلسلة من الضربات التي نفذها الجيش الإسرائيلي ضد أهداف لحزب الله، والتي تضمنت تدمير منصات إطلاق صواريخ واغتيال قيادات بارزة في التنظيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]