قالت (القناة 12) الإسرائيلية، مساء امس الخميس، إن رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، حدد نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، موعداً محتملاً لتقديم استقالته.

وأشارت القناة إلى أن هاليفي ربط موعد استقالته بإنهاء التحقيق بهجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، واكتمال الاستعداد للحرب بالشمال.

وأضافت أنه في حال اندلاع حرب مع لبنان، سيؤجل رئيس الأركان الإسرائيلي استقالته من منصبه.

وفي وقت سابق، قالت (القناة 12) إن هاليفي أعلن مسؤوليته عما حدث في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وقرر في شباط/فبراير الماضي بدء تحقيقات داخلية في كافة وحدات الجيش.

في المقابل، رد الجيش الإسرائيلي على ذلك، بقوله إن "التقرير حول الموعد المتوقع لاستقالة رئيس الأركان مجرد أكاذيب ولا أساس له من الصحة".
وأضاف الجيش في بيان له: "يركز رئيس الأركان الآن بشكل كامل على إدارة الحرب وقيادة الجيش الإسرائيلي في قتال أعدائنا وتحقيق أهداف الحرب"، وفق تعبيره.
وتتصاعد الانتقادات والاتهامات ومطالبات بالاستقالة بين المسؤولين الإسرائيليين من حين لآخر لاسيما بين المستويين السياسي والأمني عن الإخفاق حيال عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، فضلاً عن تحقيقات إسرائيلية عدة بشأن مسؤولية الفشل الأمني والاستخباري بشأن ذلك

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]