أفاد الشيخ حابس الجازي، ابن عم ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة، بأن هناك مساعي لاستعادة جثمان ابنهم كي يتم دفنه في الأردن.

 
ونقل الشيخ حابس الجازي، عن والد ماهر قوله مباشرة بعد إبلاغه بمقتل نجله: "دم إبني مش أغلى من دماء الشعب الفلسطيني".

وقال الشيخ حابس الجازي: "ما قام به ماهر رد فعل طبيعي تجاه الجرائم الاسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني"، وأضاف: "ماهر لا ينتمي إإلى أي حزب، وهو إنسان طبيعي وودود، لكنه شاب عربي مسلم تأثر بما يحدث في فلسطين الحبيبة في ظل تعنت (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو والجرائم الإسرائيلية بحق الأهل في فلسطين والدعم الغربي لإسرائيل".

وأكد أن "ماهر الجازي ليس أول شهيد من قبيلة الحويطات والقبائل العربية ولن يكون الأخير، ونحتسبه شهيدا عند الله تعالى".

وختم الشيخ حابس الجازي بالتأكيد أن "السلطات الأردنية تواصلت مع العائلة، وأبلغتهم بحيثيات ما جرى وأن هناك مساعي وجهودا تبذل لاستعادة جثمان ماهر ليتسن لهم دفنه في الأردن".

وكان الأردني ماهر الجازي، أطلق النار من مسدس حربي يوم الأحد عند معبر الكرامة الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، ما أدى إلى مقتل 3 حراس أمن إسرائيليين.

وعلى إثر ذلك، أغلق معبر الكرامة بالاتجاهين، في وقت أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن الجهات المعنية تتابع وضع سائقين أردنيين اثنين لا زالا يخضعان للتحقيق في إسرائيل.

وأكدت الوزارة في وقت سابق أن التحقيقات ما زالت جارية لكشف جميع تفاصيل القضية وأوضحت التحقيقات الأولية أن الحادثة كانت عملا فرديا.

المصدر: عمون + RT
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]