في نهاية تحقيق معقّد قامت به الوحدة المركزيّة في لواء الشّمال، سيتمّ تقديم لائحة اتّهام هذا الصّباح ضدّ المجرم الذي فجّر رأس الضّحيّة باستخدام منضّدة المصحف داخل المسجد

بتاريخ 24/06/24 استلم بلاغ المركز 100 التابع لشرطة إسرائيل حول العثور على جثّة إنسان داخل مسجد في مدينة طمرة. لدى وصول أفراد شرطة الشّمال إلى المكان، تعرّفوا على رأس القتيل سميح أبو سليمان (49) عامًا، من اللدّ وهو مصاب بجروح خطيرة بواسطة طاولة للمصحف مصنوعة من الحديد وجدت بالقرب من الجثّة.

في نهاية تقييم الوضع في المكان، تمّ إلقاء التّحقيق في الحادثة على الوحدة المركزيّة في شرطة الشّمال، حيث تبيّن فور بدء التّحقيق أنّ القاتل أخذ معه جهاز التّوثيق - DVR الذي كان موجود داخل المسجد قبل أن يلوذ بالفرار لتشويش التّحقيق وإخفاء الأدلّة.

بعد تنزيل توثيق كاميرات المراقبة من العشرات من مراكز الشّوارع المحيطة بالمسجد، تمكّن المحقّقون من التّعرّف على السّيّارة التي أقلّت المتّهم بالقتل من أحد الشّوارع القريبة من مكان القتل. وفي نفس اليوم، ظهرًا وبعد استخدام مختلف الإجراءات، تمكّنت الشّرطة من إلقاء القبض على المتّهم بالقتل (31) عامًا من طمرة.

طوال التّحقيق نفى المتّهم تورّطه في الحادثة، ورغم ذلك فضلا عن اخّفاء جهاز التّوثيق من مكان جريمة القتل، تمكّن محقّقو قسم وحدة الجرائم بالوحدة المركزيّة في لواء الشّمال من جمع أدلّة كافية تربط المتّهم بحادثة القتل.

هذا الصّباح، ومع انتهاء مرحلة التّحقيق، ستقدّم النّيابة العامّة في لواء الشّمال، من خلال المحامين آفي باسترنك وباسل سعدي، لائحة الاتّهام إلى المحكمة المركزيّة في حيفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]